سياسة دولية

إعادة حبس الصحفي المصري هاني صلاح بعد الإفراج عنه

هاني صلاح الدين - صحفي سابق في اليوم السابع - اعتقل بتهمة الإخوان
هاني صلاح الدين - صحفي سابق في اليوم السابع - اعتقل بتهمة الإخوان
بعد إخفائه قسريا منذ فجر الاثنين الماضي، قالت نجلاء طه، زوجة الصحفي المعتقل هاني صلاح الدين إنها تأكدت، الأربعاء، من وجوده بقسم شرطة الفشن ببني سويف جنوب مصر، وقررت النيابة حبسه 15 يوما بمحضر تظاهر على سلالم نقابة الصحفيين، الأمر الذي نفته نقابة الصحفيين في إفادة رسمية أصدرتها بتوقيع سكرتيرها العام حاتم زكريا.
 
ورفضت النيابة تماما دخول محاميه حتى الآن، وقررت حبسه دون وجود محام معه. وتطالب أسرته النقابة والحقوقيين بسرعة التحرك؛ حتى لا يتم الزج به من جديد في قضية لا علاقة له بها، بعد أن أمضى 4 سنوات على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، وحصل على البراءة في أيار/ مايو الماضي فقط.
 
وأكدت زوجته أن الاعتقال تم بتحريض غير مباشر من رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع".
 
وهاني صلاح، هو مدير التحرير السابق لموقع "اليوم السابع"، وشارك في حصول الموقع على جائزة "فوربس" كأفضل موقع إخباري عربي عامي 2010 و2011، فيما ترأس قسم الأخبار بقناة "مصر 25"، بين عامي 2012 و2013.
 
وعقب الانقلاب العسكري، في 3 تموز/ يوليو 2013، اعتقلت قوات أمن الانقلاب هاني صلاح الدين من مطار القاهرة أثناء مغادرته البلاد في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، وتمت إحالته للمحاكمة على ذمة قضية "غرفة عمليات رابعة". وبعد حبسه لمدة ثلاثة أعوام ونصف، أفرجت عنه السلطات بموجب قرار صادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءته في 8 أيار/ مايو الماضي.
التعليقات (1)
مصطفي االتونسي
الخميس، 24-08-2017 12:04 م
في مصر و بعد كامب دايفد أصبح القريب يشي بقرييبه ... فهذا الصحفي كان ضحية وشاية خسيسة من قريبه وزميله في العمل. تلك الإتفاقية التي أمضي عليها المقببور السادات هي جريمة في حق مصر وهي بداية لتدمير أواصر الأخوة بين الأفراد في مصر وكل الدول العربية... ذلك ما جنت مصر من حكم العسكر الغبي ... من عبد الناصر الذي أرسي حكم العسكر مرورا بالسادات الذي فتح مصر لترتع فيها الصهاينة فحقبة مبارك التي ترعرع فيها الفساد والفاسدين و أخيرا أتي الغبي السيسي الذي طفق لبيع مصر في الزاد دون رادع... لك الله مصر الحبيبة