سياسة عربية

نصر الله يتحدث عن معركة الجرود مع "الدولة".. ما الذي تحقق؟

نصر الله شبّه "الانتصار على داعش" بالانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في العام 2000- المنار
نصر الله شبّه "الانتصار على داعش" بالانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في العام 2000- المنار
 قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن الحزب تمكن من السيطرة على معظم المناطق التي كان ينتشر فيها تنظيم الدولة على الجانب السوري من الحدود مع لبنان في الهجوم المشترك الذي أعلنه الحزب بالشراكة مع جيش النظام السوري.

وأشار نصر الله في كلمة له بثتها فضائية المنار التابعة للحزب إلى أن مسلحي تنظيم الدولة "باتوا محاصرين بوسط منطقة العمليات الواسعة 20% منها داخل لبنان و40 % منها داخل سوريا".

وردا على أنباء تحدثت عن مفاوضات لوقف إطلاق النار، أكد نصر الله أنه "لا وقف لإطلاق النار قبل التوصل إلى اتفاق"، مضيفا أن "أي اتفاق كامل مع داعش سيكون شرطه الأول كشف مصير العسكريين المختطفين اللبنانيين وعودتهم".


واعتبر نصر الله أن ما تحقق ويُنتظر اكتماله "هو من نتائج المعادلة الذهبية "الجيش والشعب والمقاومة" بالإضافة إلى الجيش السوري"، داعيا وسائل الإعلام إلى وصف ما جرى من "خاتمة تحرير كل الحدود اللبنانية- السورية من الإرهاب على أنه التحرير الثاني".‎

ووجه زعيم حزب الله انتقادات إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجهات لبنانية لم يسمها، وقال إن "شغل الأميركيين وبعض الجهات اللبنانية الآن هو عدم الإتيان على سيرة المعركة الجارية على الجبهة السورية".

وأضاف: "الإدارة الأميركية يزعجها أن تبدو المقاومة في لبنان بمشهد القوي الذي يسحق الجماعات التكفيرية (..) السفارة الأميركية هددت بعض وسائل الإعلام من التعاطف مع حزب الله بعد معركة جرود عرسال".

وكان حزب الله اللبناني أعلن في الـ19 من الشهر الجاري إطلاق عملية بالتنسيق مع جيش النظام السوري ضد مسلحي تنظيم الدولة في الجانب السوري من الحدود اللبنانية، في حين يواصل الجيش اللبناني عملية مماثلة في الجانب اللبناني منذ أيام. 
التعليقات (0)

خبر عاجل