سياسة عربية

مصر: انقطاع للكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي

مصر مدينة الانتاج الاعلامي
مصر مدينة الانتاج الاعلامي
انقطع التيار الكهرباء، مساء السبت، عن مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية، بمدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة، لمدة 7 دقائق، فيما قال رئيس المدينة إنه تم تداركه بمولدات كهربائية بديلة لحين حل المشكلة. 

ويعد هذا الانقطاع البارز هو الثاني من نوعه الذي تشهده المؤسسات الحيوية في البلاد خلال نحو شهر. 

وقالت مدينة الإنتاج الإعلامي (تابعة للدولة)، في بيان، إنه "مساء السبت حدث قطع كامل في محطة كهرباء (مدينة) أكتوبر، المغذية للدوائر الكهربائية لمدينة الإنتاج الإعلامي وفندق المدينة". 

وأوضح البيان أن الانقطاع أدى إلى "تأثر عدد (لم يحدده) من القنوات الفضائية في المدينة".

ولافتا إلى تدارك الموقف، كشف بيان المدينة الإعلامية أنه "تم إعادة الكهرباء عن طريق مولدات (كهربائية)، بعد فترة انقطاع لم تتجاوز 7 دقائق، وما زال قطع الكهرباء مستمرا من المحطة المغذية للمدينة". 

وأشار البيان إلى أن رئيس مجلس إدارة المدينة، أسامة هيكل، أجرى اتصالا بوزير الكهرباء، محمد شاكر، الذي أرسل فرقا من المهندسين؛ للتحري عن أسباب المشكلة، والعمل على حلها سريعا، بحيث يعود التيار الكهربائي المغذي للمدينة بشكل تدريجي.

وفي تصريح للوكالة الرسمية المصرية، قال هيكل إن "انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة نتج عن انقطاع في الدوائر المغذية من محطة كهرباء 6 أكتوبر، وليس عطلا من داخل المدينة".

ولم يحدد البيان أو المسؤول المصري توقيت عودة التيار الكهربائي من محطته الرئيسية، كما لم يتسن معرفة التوقيت الزمني لقدرة المولدات على مد المدينة بالكهرباء.

ومدينة الإنتاج الإعلامي، التي تقع بمدينة 6 أكتوبر، غربي القاهرة، صدر قرار حكومي بإنشائها عام 2000. 

وفيها وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي المصري، وفيها العديد من استديوهات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ومقرات وفروع للمحطات التلفزيونية والإذاعية المصرية والعربية والأجنبية، وينتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية. 

وأواخر شهر تموز/ يوليو الماضي، انقطع التيار الكهربائي عن مبنى رئيسي للركاب بمطار القاهرة الدولي، في واقعة تسببت في ارتباك حركة السفر لنحو ساعتين، وفق تقارير صحفية محلية.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل