سياسة عربية

هكذا برر إعلامي موال للسيسي قطع المعونة الأمريكية (فيديو)

الغيطي: العلاقات المصرية الأمريكية سادها بعض التوتر بعد القرار الأمريكي- يوتيوب
الغيطي: العلاقات المصرية الأمريكية سادها بعض التوتر بعد القرار الأمريكي- يوتيوب
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للإعلامي المصري الموالي لرئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، محمد الغيطي، بعنوان: ("صح النوم" يفضح الأسباب الخفية وراء خفض أمريكا للمعونة المقدمة لمصر).

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من محتوى مقطع الفيديو الذي تضمن تصريحات للغيطي يقول فيها "إن قيادات اليمين الأمريكي أعضاء بجماعة الإخوان"، وبرر خلالها الأسباب التي دفعت الإدارة الأمريكية إلى قطع المساعدات الاقتصادية عن مصر.

واعتبر النشطاء أن هذه التصريحات "غير مستغربة" على الإعلامي الذي ادعى سابقا أن الاخوان سبب سقوط الأندلس وانهيار الاتحاد السوفييتي، وادعى أيضا أن مصر أسرت قائد الأسطول السادس الأمريكي.

وقال الغيطي خلال تقديمه برنامج "صح النوم" المُذاع عبر فضائية ""LTC، إن أسباب قرار قطع المعونة الأمريكية لمصر، كشفه مقطع فيديو متداول لأعضاء الكونجرس يبدون فيه شعورهم أن مصر لم تعد مؤثرة في محيطها العربي والإقليمي.

وزعم الإعلامي الموالي للسيسي، "وجود بعض المستشارين بالبيت الأبيض وعدد من أعضاء الكونجرس ومنظمات حقوق الإنسان الدولية مثل منظمة "هيومن رايتس ووتش"، يمثلون صوت جماعة الإخوان المسلمين والكيان الصهيوني"، مدعيا أن "اليمين الأمريكي مدعوم من قطر، ويعتبر جماعة الإخوان إحدى أدواته لتنفيذ مخطط الفوضى الخلاقة في العالم العربي".

وأضاف الغيطي أن "العلاقات المصرية الأمريكية سادها بعض التوتر بعد قرار تخفيض المساعدات الاقتصادية المقدمة لمصر والتي تقدر بـ 95.7 مليون دولار، ما استدعى الخارجية المصرية لإصدار بيان اعترضت فيه على تقرير الكونجرس الأمريكي حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وعلى قرار تخفيض المساعدات".

وبرر الغيطي القرار الأمريكي بقطع المساعدات عن مصر، بزعمه أن مصر تتبع سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية منذ 30 يونيو 2013، وأنها لم تعد تلقى كل البيض في سلة أمريكا، إلى جانب اتباعها سياسة الندية والاحترام المتبادل في التعامل مع الدول الأخرى"، مؤكدا أن كانت أهم دوافع القرار الأمريكي.







التعليقات (1)
محمد
الأحد، 27-08-2017 09:41 م
مصر صارت قزم بوجود اشباه الرجال امثال هؤلاء الاعلاميين. أنا لست مصريا لكن اسأل هل هناك في مصر من يصدق امثال هذا الزبالة اذا كان الجواب نعم فاقول ان الشعب المصري يستحق ما يجري له للاسف....