حول العالم

مفاجأة.. الأذكياء يتلفظون بالشتائم أكثر من غيرهم

الدراسة قالت إن الأذكياء أيضا يتجولون داخل المنزل شبه عراة- أرشيفية
الدراسة قالت إن الأذكياء أيضا يتجولون داخل المنزل شبه عراة- أرشيفية
في دراسة مثيرة، ومفاجئة، توصل علماء إلى أن أغلب الأشخاص الذين يشتمون بكثرة، هم من الأذكياء.

ووفقا لما نقله موقع "المصدر" الإسرائيلي، عن علماء في جامعة روتشتر الأمريكية، فإنه وفي إطار البحث، سُئل نحو 1000 مشارك عن 400 عادة مختلفة، هل ينجزونها، وإذا كانت الإجابة نعم، ما هي وتيرتها.

وقال الموقع إنه اتضح من البحث أن الأذكياء قالوا إنهم يشتمون بوتيرة عالية. ثمة عادة أخرى أشاروا إليها وهي أنهم يتجولون في المنزل وهم عراة.

وكان بحث آخر نُشر مطلع العام في جامعة كيلي البريطانية، ربط بين مستوى الذكاء العالي، والشتائم.

واستند البحث إلى النظرية أن المهارات اللغوية العالية تشهد على مستوى ذكاء عال. هناك طريقة متبعة لفحص القدرات اللغوية العالية وهي أن يُطلب من المشاركين ذكر أكبر عدد من الكلمات التي تبدأ بالحرف ذاته في وقت محدد. يشهد عدد كبير من الكلمات على قدرة لغوية متطورة وذكاء عال.

الباحثون بدورهم، طلبوا من المشاركين ذوي القدرة اللغوية العالية أن يذكروا أكبر عدد من الشتائم في دقيقة.

وتابع الموقع: "قارن الباحثون بين نتائج امتحان كيل الشتائم ونتائج فحص اللغة العادية، ووجدوا أن الأشخاص الذين حققوا مرتبة عالية في اختبار اللغة العادية الذي يشير إلى مستوى ذكاء عال، احتلوا مرتبة عالية في اختبار الشتائم أيضا".

بالمقابل، الأشخاص الذين كانت نتائجهم في امتحان اللغة العادية منخفضة جدا حصلوا على علامات منخفضة جدا أيضا في اختبار الشتائم. لهذا توصل الباحثون إلى أن استخدام الشتائم لا يشهد بالضرورة على تأخر لغوي أو ذكاء منخفض.
1
التعليقات (1)
سوري مغترب
الثلاثاء، 29-08-2017 08:10 م
الذكاء يختلف عن الحلم يختلف عن الصبر .. فرّقوا كي لا تضيعوا