حول العالم

أفضل عشر صور التقطت بالـ"آيفون" خلال 2017 (شاهد)

إحدى الصور الفائزة
إحدى الصور الفائزة
نشر موقع جائزة صور "آيفون" أسماء الفائزين بالجائزة لعام 2017 وصورهم التي التقطوها بهواتفهم، وهذه هي أفضل عشر صور شاركت في المسابقة.

أطفال قيارة



التقط المصور الصحفي "سيباستيانو تومادا" هذه الصورة في بلدة قيارة في العراق، وقال عنها: "يتجول الأطفال في شوارع القيارة بالقرب من النار والدخان المتصاعد من آبار النفط، التي تسبب بها مسلحو داعش".

عامل الرصيف



صورها "بريندان او سي"، وهو مدرس جامعي، ويعمل بالتصوير في وقت فراغه.
وقال عن الصورة :"قمت بالتقاطها في الصباح الباكر، عندما كنت أمشي حول الأرصفة في جاكرتا في شهر أبريل عام 2016. وكانت هذه أيدي عامل الرصيف الذي كان يأخذ استراحة. فقد ذُهلت بالملمس الذي شكلته الأوساخ المتراكمة على يديه".

"المؤدي" ممثل



 التقطها "يو كوانغ يو"، وهو مصور مستقل من سنغافورة، وشرح هذه الصورة بقوله: "تعدّ الأوبرا الصينية التقليدية في الشارع جزءا من الثقافة الصينية، ولسوء الحظ، فإن جيل الشباب في سنغافورة لم يعد مهتما بهذه الثقافة".

وأضاف: "بالتالي، فإن أوبرا الشارع بدأت بالاختفاء بسرعة، وبدلا من تصوير أدائها، قررت أن أنظر إلى ما وراء الكواليس، وقد رصدت هذه الصورة لفنان يأخذ راحة قصيرة، وكان ينتظر دوره لتقديم أدائه".

قصر المدينة



التقطها "كوانغلونج تشانغ"، وهو مصور مستقل من مدينة شنتشن في الصين، وقال عنها: "أودايبور هي واحدة من أكثر المدن رومانسية في الهند. في قصر المدينة، التقطت لحظة واحدة من الموظفين الذين يحدقون من النافذة كما لو رأى المسار التاريخي ببطء لبناء القصر، الذي كان لحظة جذابة جدا".

أمريكا كما أعرفها



صورها "خوان كارلوس كاستانيدا" بواسطة جهاز آيفون 7 بلس في ذروة الاحتجاجات في ستاندينغ روك في شمال داكوتا.

وقال عنها: "لقد تم التقاط هذه العاصفة في ذروتها والمظاهرة أيضا في صورة واحدة، والتي تم اختيارها للمركز الأول، وكان الجميع هناك وقفوا إلى أن أصبح من المستحيل الاستمرار في ذلك من الناحية المادية".

المكان المجرد



التقطها "كريستوفر أرمسترونغ"، وقال عنها: "لقد سعيت دائما للتواصل مع مفهوم أفكار المشاهد من الجمال والسمو، واستمر هذا في تشكيل صوري".

وأكمل: "وفي هذه الصورة، كنت أسعى لالتقاط الخيوط المشرقة من الضوء، تلك التي تتوهج وتنتقل من مكان إلى آخر".

رجل ونسر



صورها "سييوان نيو"، وقال: "يعيش الشجاع والحكيم 'خالخالس' على طول الجبال في جنوب شينجيانغ، حيث إنهم هناك يصاحبون النسور، ويعتبرونها كأطفالهم، ويدربونها لسنوات عديدة لغايات الصيد".

وأكمل: "وهذا الرجل البالغ من العمر 70 عاما يبدو صارما ومهيبا أمام العائلة والأصدقاء، لكنه عندما يكون مع النسر الحبيب، فإن ابتسامته تظهر بشكل رائع".

الحصان




التقطتها المهندسة المعمارية "فرانشيسكا تونيغوتي"، وقالت عنها: "صورت حصاني "يجيزو" حين كان يستريح ويجفف نفسه تحت أشعة الشمس بينما ينظر إلي".

العمارة



صورها "بادي تشاو" من تايبيه، تايوان.

ويقول "تشاو": "التقطت هذه الصورة عندما كنت مسافرا في الهند، حيث يتكوّن "تشاند باوري" من 3500 درجة ضيقة بارتفاع 13 طابقا، ويمتد حوالي 30 مترا داخل الأرض، ما يجعلها واحدة من أعمق وأكبر الأدراج في الهند".

الأزهار



التقطها "سيدني بو" جنوب مدينة سيبو في الفلبين من داخل حقل من ورود ليد البيضاء.
0
التعليقات (0)