سياسة دولية

غوتيريس يغادر غزة متجاهلا عائلات الأسرى الفلسطينيين (شاهد)

عائلات الأسرى الفلسطينيين نددت بتجاهل غوتيرس لقاءها بعد التقائه بعائلات جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة- صفا
عائلات الأسرى الفلسطينيين نددت بتجاهل غوتيرس لقاءها بعد التقائه بعائلات جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة- صفا
غادر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء قطاع غزة بعد زيارة قصيرة استمرت نحو ساعة ونصف فقط عبر معبر بيت حانون (إيريز).

وشهدت زيارة غوتيرس احتجاجات نفذها أهالي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال لعدم شمول برنامج زيارته لقاءات بهم على الرغم من التقائه بعائلات جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية خلال زيارته لإسرائيل.



واعترضت عائلات الأسرى موكب غوتيريس عند وصوله قطاع غزة في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا، ورددوا شعارات تطالب الأمم المتحدة بالضغط على الاحتلال للإفراج عن أبنائهم، وتحسين ظروف اعتقالهم.



اقرأ أيضا: حماس تطالب غوتيريس بإنهاء حصار غزة ووقف معاناة الأسرى

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ"عربي21"، إن غوتيريس اقتصر في زيارته على الجلوس مع عائلات فلسطينية لاجئة، إضافة إلى عقد مؤتمر صحفي قصير في مدرسة "حلب" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الواقعة في شمال قطاع غزة.

وأوضح أن الأمين العام "لم يتطرق خلال المؤتمر لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال"، موضحا أن حالة من الغضب "سادت المكان لتجاهل غوتيريس عائلات الأسرى ومعاناتهم".

وكان غوتيريس وصل الثلاثاء إلى رام الله في الضفة الغربية، في أول زيارة له للمنطقة منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي، حيث التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.

وسبقت زيارته للضفة زيارة الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، والاجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنه التقى عائلات الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.
التعليقات (0)