سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "عيدكم صمود"

التحالف قال هيهات أن نتراجع عن ثورة يناير- أرشيفية
التحالف قال هيهات أن نتراجع عن ثورة يناير- أرشيفية
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد، بعنوان "عيدكم صمود"، مؤكدا ضرورة "الاهتمام بإدخال الفرحة على الفقراء وأسر المعتقلين بشكل خاص في مثل هذه الأيام التي تحتاج لمزيد من الصمود والنضال السلمي والحفاظ على الوطن".

وقال في بيان له الخميس: "يحل أول أيام عيد الأضحى، وفي كل بيت بمصر فقراء وأسر معتقلين تعاني أشد المعاناة من نظام انقلابي باطش، يشيع الغلاء والظلم، ولا يستمع لأصوات تحذره من مغبة جرائمه المتوالية بحق الشعب والوطن".

وقدم التهنئة للشعب المصري، وللرئيس الشرعي محمد مرسي، وكل المعتقلين بحلول عيد الأضحى، مضيفا: "نحن كعهدنا لا نمنّ على أحد، فنحن جزء من هذا الشعب، تحملنا مسؤولية كبيرة في تاريخه، ودفعنا ضريبة أكبر في سبيل مواجهة انقلاب حذرنا من كوارثه التي حلت على كل شيء بالوطن، لاسيما الأسعار وحقوق الإنسان وسيادة الوطن على أراضيه".

واستطرد تحالف دعم الشرعية قائلا: "هيهات أن نتراجع عن ثورة يناير ومطالبها ومكتسباتها التي كانت وستبقى هتافها الأول (عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية)، هدفنا الذي نسعى لتحقيقه، دون تفريط أو إفراط، أو تنازل".

وأضاف: "لا مجال لليأس من إنقاذ مصر من واقع متدهور، فطريقنا رغم كل مصاعبه وتحدياته، على يقين أنه سيصل إلى هدفه الوطني في الحفاظ على الوطن، واستعادة حقوق المصريين ومطالبهم المشروعة".

واختتم التحالف بقوله: "نداء لن نمل من تكراره، لكل المؤمنين بحق مصر في حياة كريمة ودولة مدنية حديثة تحترم حقوق الإنسان وثورة يناير العظيمة، تعالوا إلى كلمة سواء، فطال الوقت أم قصر، سيرحل الفاشل السيسي ومن معه".
التعليقات (0)