حقوق وحريات

أتراك يطالبون بوقف الإبادة الجماعية لمسلمي الروهينغيا (صور)

مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش بأراكان خلال 3 أيام فقط- تويتر
مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش بأراكان خلال 3 أيام فقط- تويتر
نظمت الجالية التركية في ألمانيا، اليوم السبت، وقفة احتجاجية في محيط سفارة ميانمار في العاصمة برلين، للمطالبة بوقف أعمال العنف التي تمارسها القوات الحكومية الميانمارية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في إقليم أراكان، غربي البلاد.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نُظمت بدعم من منظمات المجتمع المدني، لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل: "أوقفوا قتل مسلمي أراكان"، و"أوقفوا المجازر"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية بميانمار".

وطالب المحتجون، في بيان مشترك، "بإيقاف الانتهاكات الجسيمة من قِبل الجيش بحق الروهنغيا، التي يقف العالم أمامها صامتا".

وأشار البيان، إلى أن "استمرار التطهير العرقي والمجازر والممارسات الوحشية بحق مسلمي الروهنغيا مرفوض جملة وتفصيلا".

ومنذ 25 أغسطس/ آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنغيا، بحسب تقارير إعلامية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان، ارتفاع عدد اللاجئين الروهنغيا الفارّين من إقليم "أراكان"، إلى بنغلاديش إلى 60 ألف شخص، منذ 25 أغسطس الماضي. 

من جهتها، قالت منظمة "هيومان رايتس واتش" (حقوقية مستقلة)، اليوم، إنها وثقت بصور عبر الأقمار الصناعية تعرض مئات المنازل في إقليم "أراكان" إلى التدمير والحرق، منذ 25 من الشهر الماضي.

وفي 28 أغسطس/آب  الماضي، أعلن المجلس الروهنغي الأوروبي (حقوقي مستقل) مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش بأراكان (راخين)، خلال 3 أيام فقط. 






التعليقات (0)