صحافة دولية

وكالة: ترامب حصل على 17 مليونا تعويضا لأضرار لم تحدث بمنتجعه

قال كبير الخدم إن الأضرار لم تكن كارثية - (الموقع الرسمي للمنتجع)
قال كبير الخدم إن الأضرار لم تكن كارثية - (الموقع الرسمي للمنتجع)
بدأ منتجع مار لاغو الفاخر الذي يملكه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإخلاء نزلائه مع اقتراب إعصار إيرما نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وطلب من الضيوف في المنتجع وملعب الغولف في مدينة بالم بيتش في فلوريدا المغادرة قبل أن يصل الإعصار إلى اليابسة بسرعة 175 ميلا في الساعة.

وفي العام 2005، قال ترامب إنه حصل على مبلغ 17 مليون دولار من التأمين بسبب الأضرار التي لحقت بمنتجعه مار لاغو بسبب إعصار ويلما، إلا أنه بعد بحث وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، تبين أن الأضرار التي لحقت بالمنتجع كانت ضئيلة، بحسب ما نشرت صحيفة "إندبندنت" وترجمته "عربي21".

وفي العام 2007 قال ترامب إنه كانت لديه وثيقة تأمين "جيدة جدا" خلال سلسلة العواصف في 2005.

وأضاف ترامب في ذلك الوقت أنه لا يعرف كم أنفق على التصليحات، لكنه حصل على 17 مليون دولار وكانت سياسة التأمين لا تجبره على إنفاقها كاملة على الإصلاحات.

وقال إن الأضرار طالت السقوف والجدران والطلاء، والتسريبات في البناء، وطال الضرر الأعمال الفنية والمنسوجات والبلاط الإسباني، وشاطئ المنتجع، مؤكدا أنه "لم يعد المكان كما كان سابقا".

لكن آخرين كانوا يعملون في المنتجع خالفوا ترامب في تقدير الأضرار، إذ قال كبير الخدم هناك، أنتوني سينيكال، إنه لا يذكر أن المنتجع تضرر بشكل كارثي.

وقال لوكالة أسوشيتد برس: "لقد كنت هناك، لم تكن الأضرار كبيرة".
التعليقات (0)