سياسة عربية

مصر.. "أموال الإخوان" تتحفظ على 5 شركات للإنتاج الإعلامي

التحفظ على شركات الإنتاج الإعلامي خطوة جديدة على طريق تأميم الإعلام المصري بعد الانقلاب العسكري- أرشيفية
التحفظ على شركات الإنتاج الإعلامي خطوة جديدة على طريق تأميم الإعلام المصري بعد الانقلاب العسكري- أرشيفية
أعلنت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، السبت، قائمة جديدة لشركات ومؤسسات قررت التحفظ عليها، وقد ضمت القائمة شبكة رصد الإخبارية، و5 شركات للإنتاج الإعلامي.

وشركات الإنتاج الإعلامي التي تم التحفظ عليها هي رد لاين للخدمات الإعلامية لصاحبها أسامة زينهم حسن، والنهر للإعلام والنشر لصاحبها أحمد سيد مكاوي الشاذلي، والنور للإعلام لصاحبها خالد عبد الله، والضياء لصاحبها ضياء الدين فرحات، إضافة إلى المركز الحضاري للدراسات المستقبلية لصاحبه جمال نصار.

وتأتي هذه القائمة الجديدة للتحفظ على شركات الإنتاج الإعلامي كخطوة جديدة على طريق تأميم الإعلام الذي بدأته السلطات المصرية منذ انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013 بإغلاق عدة قنوات وصحف وبرامج، ثم إجبار عدد من ملاك القنوات على التخلص منها وبيعها لشركات مملوكة للأجهزة الأمنية العسكرية، ثم حجب مئات المواقع والصفحات، والتحفظ على بعضها مثل "مصر العربية"، و"البورصة"، والدايلي نييوز إيجيبت"، و"بوابة القاهرة"، ناهيك عن حبس عشرات الصحفيين.

من جهته، أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن استنكاره لهذا الإجراء الجديد ضد شركات الإنتاج الإعلامي، مؤكدا أن "هذا الإجراء وما سبقه من إجراءات لقمع حرية الإعلام في مصر يستوجب وقفة حازمة من الوسط الإعلامي المصري دفاعا عن مهنته وحريته ولقمة عيشه، كما يستوجب موقفا حازما من كل المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الإعلام".

وناشد المرصد العربي لحرية الإعلام جميع المنظمات المعنية بحرية الإعلام العمل معا لمواجهة هذه "الهجمة، وإنقاذ الصحافة المصرية والصحفيين والإعلاميين المصريين".
التعليقات (0)