سياسة عربية

الاحتلال يشرع بتجريف مقبرة تاريخية في القدس

الاحتلال سيحوّل المقبرة إلى حديقة توراتية ومسارات خاصة للمستوطنين- صفا
الاحتلال سيحوّل المقبرة إلى حديقة توراتية ومسارات خاصة للمستوطنين- صفا
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، جزءًا من سور مقبرة الشهداء الملاصقة للمقبرة اليوسفية في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة، تمهيدًا لإقامة حدائق ومسارات توراتية.

وقال رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس المحتلة الحاج مصطفى أبو زهرة، إن جرافات الاحتلال اقتحمت مقبرة الشهداء، وأقدمت على هدم جزء من سور المقبرة الغربي، وشرعت بتنفيذ بعض أعمال التجريف فيها.

وأوضح أن المقدسيين تصدوا لجرافات الاحتلال، وأجبروها على الخروج من المقبرة، التي تعتبر امتدادًا للمقبرة اليوسفية من الجهة الشمالية في منطقة باب الأسباط.

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يزيل أضرحة في أقدم مقابر القدس (شاهد)

وأضاف أن بلدية الاحتلال تسعى إلى تحويل المقبرة إلى حديقة توراتية ومسارات خاصة للمستوطنين والسياح، مشيرًا إلى أن المقبرة إسلامية، تضم رفاة 400 شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967م.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال وأذرعها الأخرى تواصل استهدافها للمقابر الإسلامية بالقدس، وتمارس اعتداءات على معظم الأراضي المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، بهدف تهويدها وطمس هويتها الإسلامية العربية.

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على إنشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي على مدينة القدس.
التعليقات (0)