اقتصاد دولي

ست اتفاقيات اقتصادية ضخمة بين تركيا والكويت

وجرى التوقيع على الاتفاقيات بحضور رئيس الوزراء التركي ونظيره الكويتي - الأناضول
وجرى التوقيع على الاتفاقيات بحضور رئيس الوزراء التركي ونظيره الكويتي - الأناضول
وقعت تركيا والكويت، الخميس، 6 اتفاقيات تعاون في عدد من مجالات الأمن والملاحة الجوية والاتصالات والاقتصاد والمالية.

وجرى التوقيع على الاتفاقيات في العاصمة التركية أنقرة، بحضور رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ونظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

ووقع على اتفاقية التعاون الأمني كل من قائد قوات الدرك التركي الجنرال عارف جتين، والفريق الركن هاشم عبد الرزاق الرفاعي وكيل الحرس الوطني الكويتي.

وتولّى التوقيع على اتفاقية التعاون في مجال الملاحة الجوية، وكيل مدير عام مؤسسة الملاحة الجوية التركية بحري كسيجي، ونائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله.

وأشرف على توقيع اتفاقية التعاون في مجال الاتصالات، عمر فاتح سايان رئيس مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، ونائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله.

ووقع وزير الرياضة والشباب التركي عثمان أشكن باك اتفاقية تعاون في مجال تأهيل الشباب، مع وزير الصناعة والتجارة، وزير الدولة لشؤون الشباب خالد ناصر عبد الله الروضان.

كما تمّ التوقيع على اتفاقية تعاون بين إدارة دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة التركية، والصندوق الوطني الكويتي لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بإشراف وزير الصناعة والعلوم والتكنولوجيا التركي فاروق أوزلو ووزير الصناعة والتجارة خالد ناصر عبد الله الروضان.

ووقع وزير المالية التركي ناجي أغبال مع نظيره الكويتي أنس خالد الصالح، اتفاقية تعاون حول الحد من الضرائب المزدوجة بين البلدين.
التعليقات (0)