سياسة دولية

بالصور.. مسؤول إيراني يلتقي وزيرا سعوديا في مكة المكرمة

استقبال المسؤول الإيراني في مكة يأتي في ظل تقارير تحدثت عن استنئناف قريب للعلاقات الدبلوماسية - فارس
استقبال المسؤول الإيراني في مكة يأتي في ظل تقارير تحدثت عن استنئناف قريب للعلاقات الدبلوماسية - فارس
أكد مسؤول إيراني بارز لقاءه بوزير سعودي، وذلك في مؤشر جديد على تناقضات في السياسة السعودية المعلنة التي تهاجم طهران وسياساتها في المنطقة، فيما تتحدث تقارير صحفية عربية وغربية عن قرب استئناف العلاقة بين البلدين.

ونقلت وكالة أنباء إيرانية بينها وكالتا فارس وتسنيم بـ"ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة" قاضي عسكر، قوله إنه التقى وزير شؤون الحج في المملكة العربية السعودية محمد صالح بنتن في مدينة مكة المكرمة.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن عسكر قوله، إنه بحث مع الوزير السعودي "خصائص موسم الحج لهذا العام ومدى نجاح تحقيق بنود الاتفاقات المبرمة بين إيران والسعودية، وضرورة الإسراع في إنهاء الشؤون المتعلقة بحادثتي منى والمسجد الحرام".

اقرأ أيضا: الرياض: إيران ترفض استكمال التحقيق بحادثة اقتحام السفارة

وأضاف المسؤول الإيراني: الآن وقد تم إجراء موسم حج هادئ وجيد، فعلينا أن نهيئ الأرضية للتوصل إلى اتفاق دائم ومستمر في مجال الحج والعمرة، وأن نتخذ خطوات مشتركة كبرى من أجل تحقيق مزيد من النجاح في المستقبل".

كما نشر موقع موقع "ممثلية الولي الفقيه لشؤون الحج" صورا للقاء تظهر الحفاوة التي استقبل فيها المسؤولي الإيراني، فيما قالت وكالة فارس إن الوزير السعودي "عبر عن شكره للجهود المبذولة بشأن تعليم الحجاج وتوعيتهم، وإيصال المعلومات والإرشادات إليهم في الوقت المناسب، وتنفيذ الاتفاقات المبرمة".

ولفت الوزير إلى أن "إجراء مراسم الحج بشكل جيد وإنه تم بذل قصارى الجهود من أجل توفير أمن الحجاج وهدوئهم، بمن فيهم الحجاج الإيرانيون"، معربا عن "ارتياحه لعودة الحجاج راضين بالتدريج وبشكل هادئ إلى بلادهم".

اقرأ أيضا: وفد سعودي لطهران قريبا وتبادل نشط لتأشيرات الدبلوماسيين

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي قال لاثنين، إن إيران والسعودية ستتبادلان الوفود الدبلوماسية، بعد انتهاء فعاليات الحج بالكامل، مشيرا في مؤتمر صحفي: "في الدبلوماسية والسياسة الخارجية كل شيء ممكن".

وردا على موعد تبادل الوفود قال: "فلم يتم بعد تحديد موعد معين، إلا أن الموضوع لا يزال قائما، وقد حصل أعضاء الوفود على تأشيراتهم، وأعتقد أن تبادل الوفود سيكون بعد انتهاء إجراءات الحج بالكامل".










3
التعليقات (3)
منير
السبت، 16-09-2017 05:57 م
السعودية مشتهية لكن مستحية. قال سياسة قال. هذا أم التناقض والسعودية للأسف فقدت البوصلة نهائيا
محمد
الجمعة، 15-09-2017 06:32 م
لا يوجد تناقض ،، انها السياسة ،، التناقض في عقولكم فقط
سالم
الجمعة، 15-09-2017 03:48 م
سياسة قطاع الطرق كل شيء في الخفاء .انها اختهم الكبرى المنحرفة.

خبر عاجل