سياسة عربية

قرقاش يعلق على تهديدات زعيم الحوثيين

أنور قرقاش اعتبر تصريحات زعيم الحوثيين تكشف عن نوايا مبيتة لأمن واستقرار الخليج - أرشيفية
أنور قرقاش اعتبر تصريحات زعيم الحوثيين تكشف عن نوايا مبيتة لأمن واستقرار الخليج - أرشيفية
رد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، الجمعة، على تهديدات زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي بشن هجمات صاروخية على عمق البلد الخليجي

وقال أنور قرقاش، في سلسلة تغريدات، الجمعة، على حسابه بموقع "تويتر"، إن "تهديدات الحوثي لا تخيفنا".

وكتب قرقاش قائلا: "تهديدات الحوثي وحماقته -حد وصفه- لا تخيفنا". مؤكدا أنها تكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت.. وعن نوايا مبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي.

وأضاف في تدوينة أخرى: "إن تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم".

ووصف قرقاش الحوثيين بأنها "مليشيات إيران"، أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي.

وقال على "تويتر" إن ملك الحزم (العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز) أطلق العاصفة، أي عمليات التحالف العسكرية ضد الحوثيين وحليفهم علي صالح، "لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي".

وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي إلى أن تهديدات الحوثي تؤكد ذلك، فالتحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة.

وأردف قائلا: "في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عمودية".

وكان زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، قد وجه في كلمة متلفزة بثتها فضائية "المسيرة" المملوكة له، أمس الخميس، تهديدا مباشرا بأن أبوظبي باتت في مرمى صواريخ القوات التابعة له، داعيا الشركات العاملة في الإمارات إلى ألا تنظر لها بلدا آمنا بعد اليوم.

وزعم الحوثي أن القوة الصاروخية التابعة لجماعته نفذت تجربة صاروخية ناجحة استهدفت العاصمة الإماراتية.

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق من الشهر الماضي، تنفيذ هجوم صاروخي باتجاه أبوظبي، دون أن يصدر أي تعليق إماراتي حول هذه المزاعم.  

التعليقات (0)

خبر عاجل