سياسة عربية

"الائتلاف" و"الكُرد" يعلنون عن مستقبل الأسد ونظامه بسوريا

الائتلاف السوري و"المستقلون الكُرد" شددوا على أنه لا مستقبل للأسد ونظامه بسوريا - ا ف ب
الائتلاف السوري و"المستقلون الكُرد" شددوا على أنه لا مستقبل للأسد ونظامه بسوريا - ا ف ب
التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، ممثلين عن رابطة المستقلين الكُرد، في مقر الائتلاف الوطني بمدينة إسطنبول التركية.

وبحسب بيان صادر عن الائتلاف، مساء الجمعة، حضر اللقاء من جانب الائتلاف كل من أعضاء الهيئة السياسية عبد الأحد اسطيفو، وأنس العبدة، وهادي البحرة، وياسر الفرحان، ومن جانب الرابطة كل من رئيس مجلس الإدارة، عبد العزيز التمو، وأعضاء مجلس الإدارة محمد علي عيسى، وإبراهيم باشا، وآزاد عثمان.

واتفق الجانبان على "العمل المشترك والسعي للحفاظ على مبادئ الثورة السورية في أي حل سياسي قادم"، مؤكدين على "عدم القبول ببقاء الأسد ونظامه لا في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سوريا".

وتركزت النقاشات حول آخر التطورات السياسية والميدانية، والخيارات المتاحة أمام الائتلاف الوطني والمعارضة السورية في ظل ما وصفه بتقاسم النفوذ الدولي للأرض السورية، وكيفية الحفاظ على استقلالية القرار السياسي السوري.

ولفت وفد الرابطة إلى أن "ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي تسعى لإنهاء الحالة السياسية الكردية، وجر الكرد إلى معارك ليس لهم فيها لا ناقة ولا جمل"، مضيفا بأن "هذه الممارسات جعلت حالة الكُرد ليس بأفضل من حال باقي المناطق السورية".
التعليقات (0)