سياسة عربية

محمد صبحي يثير الغضب مجددا.. ماذا قال هذه المرة؟ (شاهد)

ذهب صبحي إلى سوريا والتقى بشخصيات في نظام الأسد
ذهب صبحي إلى سوريا والتقى بشخصيات في نظام الأسد
أثار الممثل المصري محمد صبحي مجددا سخط النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وصفه ثورات "الربيع العربي" بـ"الربيع العبري"، كما برر زيارته للنظام السوري التي أثارت أيضا استياء واسعا بين النشطاء.

وفي حوار له الأحد ببرنامج "بلا قيود" عبر محطة "بي بي سي عربي"، قال صبحي، ردا على الانتقادات حول زيارته إلى سوريا: "أنا لا أدافع عن نفسي، لكني فنان ولست سياسيا، ومهموم بقضايا وطني والمفروض أن يكون المواطن كذلك أيضا وأن يكون قارئا وفاهما بقضايا الوطن".

"الربيع العبري"

وأردف: "على مواقع التواصل الاجتماعي سهل إنك تعملي حاجات عشناها في ثورات الربيع العبري عشناها بشكل واعي ويتم تلزيق (دمج) صور لك وأنا لما أعمل تصرف بيكون واضح بالصوت والصورة".

وتابع: "وللي قال إني قابلت قاتل فده توصيفكم، أنا قدمت لي دعوة اعتبرها من الشعب السوري أولا، وأنا حريص على وحدة دولة سورية غير مقسمة".

لم يتحدث أحد عن سوريا سوى صبحي!

وأضاف صبحي: "قبل إعدادي حلقة "مفيش مشكلة خالص – في حب سوريا" كان الوطن العربي كله صامتا لما يحدث في سوريا لم يفتح أحد فمه ولم يتحدث ولم يتعاطف حتى مع الشعب السوري، وبعد تقديمي الحلقة مع الجالية السورية هنا في مصر ذهبت لأجد هذا الحب المتبادل وأنا ذهبت 48 ساعة فقط"، كما قال.

"سأقابل بشار.. بكل شرف"

وأردف صبحي: "قابلت صديقة لي، وهي وزيرة الثقافة وأعرفها من 20 سنة، وأصبحت نائبة بشار. وقابلت وزير السياحة وقابلت المفتي. أنا لا أحد يوجهني لما أفعله، أنا لو قابلت الرئيس بشار فسأقول هذا بشرف شديد جدا"، على حد قوله.

لست مهتما من قَتَل

وقال: "هناك أناس مهمومون بمن قَتَل، أنا لست مهموما بمن قَتَل، لأن هناك صراعات وأطيافا متنازعة ومتعاركة في المنطقة العربية، لا تلخصوها في شخص وفي نظام وفي من قتل، تعالوا لكي نقف بجانب السوري".

أدعم السيسي وقراراته الصعبة

وأكد صبحي دعمه للسيسي، قائلا: "أنا أدعم الرئيس السيسي وليس من حق أحد تغيير أو انتقاد رأيي. نعم من سيأتي بعد الرئيس السيسي لن يجد ما سيفعله لأنه لم يترك القرارات الصعبة لمن بعده هو من استطاع اتخاذ جميع القرارات الصعبة عكس الرؤساء السابقين".



"سقوط جديد"

وقد أثارت هذه التصريحات انتقادات واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فقال سعد الخطيب: "#محمد_صبحي محزن وفج وهزيل أن تنقلب شعارات ممثل أحببناه إلى مجرد تهريج لا يصمد لحظة أمام إغراء جزار أطفال سوريا اللعين".

وقال محمد طلعت: "أنت رجل منافق تلعب على كل الحبال، سقطت يا صبحي سقوطا مدويا بانحيازك للطاغية".

وكتب حسن محمد: "مسرحياتك كانت تهاجم الأنظمة والآن تقول عكس ما قدمته، شعبيتك راحت من كتر النفاق هي وتاريخك الفني يا خسارة".

وسخر حسام عمر من حديثه عن السيسي، فقال: "الرئيس القادم؟! اضحكتني والله؛ السيسي لن يخرج من قصر الرئاسة إلا بعد خروج روحه من جسده".

وعلق خالد أبو زيد: "كاذب وممثل رديء وما هي نتيجة قرارات السيسي؟ إهانة الشعب وتقسيمه".

وقال أحمد عمر صالح: "فعلا مصر والسعودية والإمارات والبحرين تعيش الربيع العبري، لأنها تمجد وتتودد للصهاينة وتضخ الأموال لترامب وللكيان الصهيوني وللسيسي الخائن. وأنت يا محمد صبحي فقد صغرت نفسك بعد أن كنت ممثلا عربيا أصبحت ممثلا سيسيا عبريا".

وعلق أحمد يوسف: "مرتزق بألف وش، قابل مرسي وسلم عليه بحرارة وقال له (احنا سعداء بأول تجربة ديموقراطية وأول رئيس مدني) وقابل بعدها السيسي وقال له (الحمد لله إنك خلصتنا من مرسي) حقير ملوش لا ملة ولا دين ولا أخلاق".

وكان محمد صبحي قد حضر الدورة الـ59 من معرض دمشق الدولي في آب/أغسطس الماضي، والتقط صورا تذكارية مع نائبة الأسد، نجاح العطار، مع حضور صورة بشار الأسد في خلفية اللقطة التذكارية، كما ظهر صبحي في عدة صور أخرى مع المفتي أحمد بدر الدين حسون.
التعليقات (2)
منير
الثلاثاء، 19-09-2017 08:39 م
اكثرية الممثلين بيلعبوا كل الادوار المطلوبة منهم. اليوم يمدح سفاح قاتل الاطفال بالكيماوي وغدا ربما يسبه ويسب ابوه كمان. محمد صبحي واحد من هؤلاء فلا تستغربوا ولا تتخذوه قدوة ولا تضعوا ثقتكم فيه.
ابو احمد
الثلاثاء، 19-09-2017 11:09 ص
سبحان الله رب العالمين اراد كشف قناع الكذب والتمثيل بمبادئ الاخلاق والانسانية اراد الله كشفه واذلاله باخر عمره لان الممثلين لا مبادئ اخلاقية عندهم فهم دائما سيبقوا عبيدا للحاكم والمال والشهرة والاخلاق عندهم مجرد تمثيل دور ويمارسه