سياسة دولية

نواب الضفة يطالبون بتفعيل التشريعي وبالإفراج عن المعتقلين

نواب "حماس" طالبوا الجهات المسؤولة بتهيئة الأجواء المناسبة للمصالحة الوطنية الشاملة- جيتي
نواب "حماس" طالبوا الجهات المسؤولة بتهيئة الأجواء المناسبة للمصالحة الوطنية الشاملة- جيتي
طالب نواب حركة حماس في الضفة الغربية الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة وبتفعيل المجلس التشريعي لـ"رعاية جهود المصالحة الفلسطينية".

وفي بيان صادر عنهم مساء الأربعاء دعا نواب الضفة الغربية "كافة الجهات المسؤولة لتهيئة الأجواء المناسبة للمصالحة الوطنية الشاملة، وإزالة كافة العقبات التي تحول دون ذلك وخاصة ما يتعلق بالحريات العامة، والاعتقال السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين عملاً بمبادئ القانون الأساسي الفلسطيني".

وطالب النواب الرئيس عباس بـ"إعادة الرواتب الموقوفة وخاصة رواتب الأسرى المحررين، وإلغاء التقاعد القسري للموظفين، ورفع الحظر والحجب عن المواقع الإلكترونية".

اقرأ أيضا: من أجل نجاح مساعي المصالحة الفلسطينية.. ما المطلوب؟

وكانت حركة حماس رحبت الأربعاء بإعلان الرئيس عباس خلال خطابه في الأمم المتحدة عن توجه حكومة الوفاق إلى غزة، إلا أنها انتقدت تطرقه في خطابه لموضوع الإرهاب وقالت إنه "لم يفرق بين مقاومة الشعب الفلسطيني والإرهاب المدان".

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم إنه "رغم أهمية المكان والزمان من حيث مخاطبة قادة وزعماء العالم، ويأتي بعد خطوات الحركة الأخيرة بالقاهرة إلا أن خطابه (عباس) يحمل روح الإقرار بفشل مشروع التسوية والمفاوضات مع الاحتلال".

وأضاف أن الخطاب "يحمل منطق استجداء حقوق الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يرنو للانعتاق من الاحتلال بكل الوسائل المشروعة".

وكانت "حماس" أعلنت في وقت سابق عن حل اللجنة الإدارية في غزة، "ودعت حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا"، وذلك بعد سلسلة لقاءات عقدتها مع المسؤولين المصريين.

التعليقات (0)

خبر عاجل