سياسة عربية

تهديدات بالقتل لجمال ريان.. ما علاقة الوليد بن طلال؟

جمال ريان نشر فيديو للكاتب أسامة فوزي يمتدح من خلاله الوليد بن طلال- أرشيفية
جمال ريان نشر فيديو للكاتب أسامة فوزي يمتدح من خلاله الوليد بن طلال- أرشيفية
كشف الإعلامي الأردني في قناة "الجزيرة"، جمال ريان، عن تلقيه تهديدات بالقتل، من قبل مغردين يقولون إنهم سعوديون.

وأوضح ريان في تغريدات على "تويتر"، أن نشره لاستفتاء عن الملك المفضل القادم لدى السعوديين، إن كان محمد بن سلمان، أو الوليد بن طلال، أثار حفيظة مغردين سعوديين، قال إنهم يتبعون لـ"اللجان الإلكترونية".

بداية القضية كانت بنشر جمال ريان فيديو للكاتب الأمريكي الأردني من أصول فلسطينية، أسامة فوزي، مؤسس مجلة "عرب تايمز"، يمتدح خلاله الوليد بن طلال، ويرى أنه شخصية "محترمة" وتستحق حكم السعودية.

جمال ريان نشر رابط الفيديو، مع الاستفتاء الذي صوت عليه 12 ألف مغرد، عبّر 64 بالمئة منهم عن تفضيلهم للوليد بن طلال.

وعلق جمال ريان قائلا: "التهديدات بتصفيتي والشتائم التي كتبها بعض السعوديين؛ بسبب الاستفتاء على المناداة بالأمير وليد ملكا، لن تثنيني عن قول الحقيقة".

وأضاف: "الأعمار بيد الله".

وتساءل جمال ريان: "لماذا القلق السعودي من تصويت جاء بسبب دعوة لتنصيب الوليد ملكا، والسعودية هي من بدأت التدخل في شؤون قطر، وهو لا يعني الانحياز لأمير على آخر".

وفي سياق متصل، أعلن جمال ريان نيته مقاضاة المغرد الإماراتي الشهير حمد المزروعي، وإماراتيين آخرين، قال إنهم هددوه، وشتموه، وفبركوا صورا جنسية له.

ونشر جمال ريان صورا من محادثات عبر "واتساب"، قال إن مغردين إماراتيين، بعضهم يتبع لشيوخ الإمارات، أدخلوه في مجموعة مكونة من أشخاص عديدين، قاموا جميعهم بشتمه.






التعليقات (2)
عربي بلا هوية
الجمعة، 22-09-2017 11:35 ص
كلهم من حثالات البشر. لا يفضل أحد احداً.
عربي
الجمعة، 22-09-2017 10:20 ص
جمال ريان فلسطيني وليس أردني .. أرجوكم عدم المساهمة بأردنة كل فلسطيني مميز / فلسطين لم تكن خالة حين احتلها الصهاينة يوجد شعب اسمه الشعب الفلسطيني وهو ليس أردنياً ..1 أرجوكم

خبر عاجل