سياسة عربية

السراج يطلب مساعدة أمريكا في رفع حظر السلاح عن ليبيا

السراج أشاد بالشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة- الأناضول
السراج أشاد بالشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة- الأناضول
دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، الولايات المتحدة بدعم طلب بلاده بشأن رفع الحظر جزئيا عن استيراد السلاح.

جاء ذلك خلال لقاء السراج، مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ديفيد ثورن، أمس الخميس، في مقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد السراج، بـ"الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة التي دعمت عمليات القوات الليبية في تحرير مدينة سرت من تنظيم الدولة".

من جانبه، أكد ثورن "دعم الولايات المتحدة الكامل لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق الذي ينتهجه رئيس المجلس (السراج)، والشراكة الاستراتيجية الليبية الأمريكية في مواجهة الإرهاب".

وأعلن دعم بلاده لخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الخاص للأمين عام الأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، التي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: السراج يدعو غوتيريس لتقديم جدول زمني لاستراتيجيته الجديدة

وفي آذار/ مارس2011، أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قراره رقم 1970، طلب فيه من جميع الدول الأعضاء "منع بيع أو توريد الأسلحة وما يتعلق بها إلى ليبيا".

وفي حزيران/يونيو الماضي، مدد المجلس الحظر مدة عام، بسبب "وجود كيانات مسلحة تتقاتل في البلد الغني بالنفط (ليبيا)".

وتتصارع حكومتان على الشرعية في ليبيا، إحداهما حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، في العاصمة طرابلس (غرب).

أما الأخرى فهي "الحكومة المؤقتة" بمدينة البيضاء، وتتبع مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق، التابعة له القوات التي يقودها خليفة حفتر في شرق ليبيا.
التعليقات (0)