سياسة دولية

ترامب وكيم يتبادلان "الشتائم" وموسكو تدعو لـ"ضبط النفس"

كيم وصف ترامب بالـ"المختل عقليا" فرد عليه ترامب بوصفه بالـ"المجنون" - أرشيفية
كيم وصف ترامب بالـ"المختل عقليا" فرد عليه ترامب بوصفه بالـ"المجنون" - أرشيفية
هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون مجددا، في تصعيد متواصل بين الزعيمين على خلفية الأزمة التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية.

ولجأ ترامب الجمعة كعادته إلى موقع "تويتر" للرد على الزعيم الكوري، وكتب في حسابه قائلا: "من الواضح أنه مجنون لا يخشى تجويع شعبه وقتله، سيواجه اختبارا لم يشهد مثله من قبل".


وكان كيم وصف الجمعة ترامب بـ"المختل عقليا"، متوعدا بأنه سيجعله "يدفع غاليا ثمن" التهديدات، التي أطلقها من على منبر الأمم المتحدة الثلاثاء بتدمير بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم قوله: "سأجعل الرجل الذي يشغل منصب القائد الأعلى في الولايات المتحدة، يدفع غاليا ثمن خطابه الداعي إلى التدمير الكامل لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".


من جهتها أعربت روسيا عن "قلقها الشديد" من تصعيد التوتر حول الأزمة الكورية الشمالية بعد "تبادل التهديدات" بين ترامب وكيم جونغ أون.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين الجمعة إن "موسكو قلقة بالتأكيد من تصعيد التوتر حول شبه الجزيرة الكورية المرتبط بتبادل تصريحات فظة وتتضمن تهديدات" بين الطرفين، داعيا مجددا إلى "ضبط النفس".
التعليقات (0)