سياسة عربية

نصر الله من جديد: لولا مواجهتنا لداعش لاحتل المنطقة

أرشيفية
أرشيفية
في خطاب جديد، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إنه لولا قرار مواجهة "داعش" لاحتل المنطقة ووصل إلى السعودية والكويت.

وأشاد نصر الله في كلمة له مساء السبت، خلال المجلس العاشورائي المركزي في الضاحية الجنوبية لبيروت، بفتوى المرجع العراقي علي السيستاني، التي بموجبها تشكل الحشد الشعبي العراقي لمواجهة تنظيم الدولة.

واتهم نصر الله مجددا إسرائيل وأمريكا بالوقوف وراء ظهور تنظيم الدولة.

وقال نصر الله إنه "من البداية كان التشخيص أن الواجب الشرعي والوطني يقتضي مواجهة الهجمة التكفيرية؛ لمنع تحقيق ما تريده إسرائيل في هذه المنطقة".

وأضاف: "ما شهدناه من أحداث خلال السنوات الماضية كانت فتنة عمياء، وكان الموقف منذ البداية أننا أمام هجمة تكفيرية يمثلها تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وتنظيم داعش وكل الجماعات التكفيرية الذين استقدموا من كل العالم، وقدمت لهم التسهيلات"، وتابع: "في البداية، قد يكون التبس الموقف على البعض، لكن الأمريكيين باعتراف دونالد ترامب هم من دعموا وقدموا التسهيلات بكل أنواعها للتكفيريين".

وتساءل نصر الله: "لو لم تتم المبادرة لمواجهة هذه الهجمة التكفيرية الإرهابية أين سيكون مصير المنطقة ومصير لبنان والعراق وسوريا وإيران وحتى دول الخليج؟"، مضيفا: "هل هناك ما يزال من يشتبه أن إسرائيل وأمريكا هما من يقف خلف الجماعات الإرهابية؟".

التعليقات (1)
منير
الأحد، 24-09-2017 11:42 ص
ألا تمل من هذه التبريرات السخيفة. عندما دلت الى سوريا لم يكن لداعش وجود فيها. لماذا تستحي من الحقيقة وتقول لنا انك تدخلت في سوريا لانقاذ سلطة بشار من السقوط حليفك الطائفي.

خبر عاجل