سياسة عربية

الجبير: زيارة العاهل السعودي إلى روسيا ستكون تاريخية

الملك سلمان سيزور روسيا مطلع أكتوبر القادم- ا ف ب
الملك سلمان سيزور روسيا مطلع أكتوبر القادم- ا ف ب
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا ستكون زيارة تاريخية.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن الجبير قوله، إن موسكو والرياض تعملان بشكل وثيق في مجال مكافحة الإرهاب ولديهما موقف متشابه من المشاكل الإقليمية والدولية، وأن كلا البلدين يسعيان للتسوية السلمية للنزاع في سوريا واليمن وموقفهما متطابق أيضا في ما يتعلق بإنشاء دولة فلسطينية في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي المجال الاقتصادي أكد الجبير أن روسيا والسعودية تهتمان بسوق النفط المستقر، وتتمسكان بتعزيز وتعميق العلاقات في كل المجالات.

وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، توقع قبل أيام أن يزور العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، روسيا في الفترة من الرابع إلى السابع من تشرين الأول/ أكتوبر القادم.
التعليقات (1)
شرحبيل
الأحد، 24-09-2017 08:02 م
الحمار لايسقط في الحفرة مرتين ............... أما السعودية فقد سقطت في الحفرة ثلاثين مرة ، منذ زحف الامام البدر على صنعاء لتحريرها من المصريين عام 1964...وحتى هذه اللحظة التي بصق ترامب في وجه السعودية وحصل على 460 مليار كجزية معاكسة لحماية حدودها ، لذا تخلت عن الثورة السورية المجيدة وسوف تتخلى عن اليمن . والحقيقة أنه السعودية لاتعرف حدودها تماماً ولاتعرف حصيلة أموالها المخزونة والمهدورة ،...لاثقة لها بشعبها في حماية وطنها وهي محقة في ذلك ، فشعب ٌ من هذا النوع مختصر وجوده في الكبسة والتسري والحيض وملك اليمين ودخول الكنيف بالرجل اليمين أم اليسار لايمكمه حمايتها ...وهي تظن أنها بتحالفها مع اسرائيل وزيارة الولد محمد بن سلمان سينقذها من ايران ، كما فعلت مع ابن أنيسة الذي أنقذته من غضبة الشعب فهي واهمة تماماً . هل يحمي الروس السعودية إذا دفعت لهم الجزية بمقدار نصف جزية ترامب ...؟