حقوق وحريات

اختطاف مواطن أمريكي في صنعاء

صنعاء
صنعاء
أعلنت وزارة الداخلية، التابعة للحوثيين في الحكومة غير المعترف بها دولياً، مساء الإثنين، اختطاف مواطن أمريكي في العاصمة اليمنية صنعاء

وقال مركز الإعلام الأمني، التابع للوزارة، في بيان على موقعه الإلكتروني، إن المواطن الأمريكي "داني لايون برش" (50 عاماً)، قد "تعرض للاختطاف" أمس الأول السبت. 

من جهتها نقلت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصدرين محليين إن المقاتلين الحوثيين احتجزوا مواطنا أمريكيا في العاصمة صنعاء، وأضافا أن سبب احتجازه غير واضح.

كما نقلت الوكالة ذاتها  عن نادية زوجة برتش أن زوجها داني لافون برتش احتجز السبت، بعد أن اصطحب أطفاله إلى المدرسة. وأضافت الزوجة -وهي يمنية- أن زوجها يعمل في اليمن منذ أواخر الثمانينيات، ويعمل حاليا لحساب شركة صافر للنفط.

وقالت: "ليست لديه أي مشاكل أو نزاعات مع أحد؛ ولهذا السبب لم يرحل مثلما فعل آخرون. أطلب إطلاق سراح زوجي وعودته سالما لي".

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إنها على علم بالأمر، وتشعر بالقلق إزاء الأمر.

وقال اثنان من زملاء برتش، دون الخوض في تفاصيل، إن جماعة الحوثي مسؤولة عن احتجازه. لكن الزوجة قالت إن الخاطفين لم يتصلوا بها، وإنها غير متأكدة من هويتهم.

وأشار بيان وزارة داخلية الحوثيين في صنعاء إلى أن المواطن الأمريكي قد اختطف من جانب مجهولين أثناء تواجده في شارع الخمسين بأمانة العاصمة. 

وأكد البيان "أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى عن القيام بواجبها في حفظ الأمن". 

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تعمل على تتبع الجناة "الذين سيكونون في قبضتها قريبا". 

وتابع البيان "أن ما قام به (المختطفون) من فعل خارج عن القانون وسلوكيات الإنسان اليمني، والذي لا يخدم إلا أعداء هذا البلد، سيكون وبالاً عليهم ، وسينالهم العقاب الرادع" . 
التعليقات (0)