سياسة عربية

ملاسنة ساخنة بين ثامر السبهان ونصر الله.. تفاصيل

ليست المرة الأولى التي يشن بها السبهان هجوما عنيفا ضد حزب الله- عربي21
ليست المرة الأولى التي يشن بها السبهان هجوما عنيفا ضد حزب الله- عربي21
جرت ملاسنة ساخنة بين وزير الدولة السعودي ثامر السبهان، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

السبهان، وفي تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، قال إن "العقوبات الأمريكية ضد الحزب المليشياوي الإرهابي في لبنان جيدة، ولكن الحل بتحالف دولي صارم لمواجهته، ومن يعمل معه لتحقيق الأمن والسلام الإقليمي".

بدوره، قال نصر الله إن "كلام السبهان يؤكد ما قلته عن تحالفات دولية لمواجهة المقاومة سابقا، وحجة السبهان المحافظة على الأمن والسلام الإقليمي".

وخلال حضوره حفل تأبين القيادي علي هادي، ومحمد ناصر الدين، اللذين سقطا في المعارك بسوريا، قال نصر الله إنه وعندما قرأ تصريحات السبهان، وجد فيه إيجابيات.

والإيجابيات المهمة بحسب نصر الله، هي: "الأولى أنه مسلّم أن العقوبات ليست هي الحل، وبالتالي لا يمكن الرهان عليها، ثانيا أنه يعترف بأن حزب الله هو قوة إقليمية كبرى ولا يمكن مواجهته إلا بتحالف دولي صارم".

ووفقا لنصر الله، فإن ذلك يعني أن الذهاب إلى تحالفات لبنانية لمواجهة حزب الله غير مجدٍ، متابعا: "حزب الله أكبر من أن يواجهه السبهان بتحالف محلي، وهو يعرف أن حكام السعودية لا يستطيعون القيام بأي شيء مع حزب الله ولذلك هو بحاجة إلى تحالف دولي".

التعليقات (3)
مصطفى
الخميس، 12-10-2017 02:27 م
اكبر غباء اننا نعتقد ان ايران وحزب اللات عدو لامريكا حيث هذه المسرحية والتهريج هذه التهديدات الامريكية المزعومة هي التي تعطي المزيد من الشرعية والقوة لهذين العملين ويزعمون انهم مقاومون ماذا تقاوم ياعزيزي انتم تكفرون الصحابة و تمارسون دين ما اتى الله به من سلطان معقول امريكا تجد افضل منكم عباءة اسلام وقلب مجوسي فارسي
عمر
الإثنين، 09-10-2017 01:57 م
اطمئن يا نصر اللات فكما تراجعت السعودية عن الحشد الشعبي في العراق واستقبلوهم بالاحضان بل ويمدونهم بالسلاح والمال وكما تراجعت السعودية عن اصرارها بازاحة بشار الاسد وتخطب الان وده وعفوه وكما تراجعت اصلا عن تنصيب رئيس لبنان بايعازها لولدها الحريري ان يبارك انتخاب عون رئيسا لبنان وكما تتودد الان لايران وترسل وسطاء ومبعوثين لتخطب ود ايران بل ورضخت السعودية لكل مطالب ايران في الحج وزادت عدد الحجاج الايرانيين....سترضخ السعودية لكم يا نصر اللات وستخطب ودكم ورضاكم بل وستمدكم بالاموال وكل ما تحتاجونه...اتركك يا نصر اللات من ثامر السبهان وعادل الجبير وانور عشقي وضاحي خلفان وغيرهم فوالله ما هم الا عبيد مأجورين ويأمرهم اسيادهم ال سلول بارسال بالونات اختبار لجس نبض الاطراف الاخرى ومعرفة احوالهم وعند الجد تخرس كل هذه الاصوات المأجورة ويستقبلكم محمد سلمان وابيه رغما عن انوفهم حابين كارهين. وهذا ما قلناه من البداية سترضخ السعودية مهمها صنعت او قالت وستكون بأمر ايران وكل اعوانها...وستذل السعودية وتصغر وتلبس ثوب الحقارة والهزيمة ثم يأخذها المجوس واعوانهم بكل سهولة...راقبو ما سيحدث وسترون بأنفسكم
محمد صخر
الإثنين، 09-10-2017 08:50 ص
يا فخامة الرئيس حسن نصر الله: هل ما زلت تذكر انك مقاومة؟ اثنا عشرة سنة وانت تبحث عن ثقب في الجدار الذي صنعته بنفسك لتطلق رصاصة خفية على اسرائيل ، ولا تجد...اي مقاومة هذه يا فخامة الرئيس؟؟؟؟؟؟