سياسة عربية

تنكر رسمي مصري من فضيحة "تحيا فرنسا" باليونسكو (فيديو)

يقدم الإعلام المصري صاحب الحادثة وهو صلاح عبد الحميد على أنه مستشار التنمية السياسية بالاتحاد الأوروبي - أرشيفية
يقدم الإعلام المصري صاحب الحادثة وهو صلاح عبد الحميد على أنه مستشار التنمية السياسية بالاتحاد الأوروبي - أرشيفية
تنصلت الخارجية المصرية من أي علاقة تربطها بالشخص الذي هتف في مبنى اليونسكو أمس الجمعة "تسقط قطر وتحيا فرنسا"، بعد ردود الفعل الغاضبة والمستهجنة لسلوك ما يعتقد أنه تابع للدبلوماسية المصرية.

وحاول المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، الابتعاد عن واقعة الفضيحة بتحميل قناة الجزيرة مسؤولية إثارة الحدث حين قال "قناة الجزيرة القطرية ما تزال تتفنن في التضليل ونشر الأكاذيب". 

وكتب أبو زيد عبر حسابه على تويتر، السبت، "الفيديو الذي تم إذاعته ليس لدبلوماسي مصري او اي عضو في بعثة مصر باليونسكو". 
 


ويقدم الإعلام  المصري صلاح عبد الحميد على أنه مستشار التنمية السياسية بالاتحاد الأوروبي  . 



ونشرت قناة الجزيرة القطرية، الجمعة مقطعا مصورا أظهر صاحب الفيديو  وهو يهتف "تسقط قطر وتحيا فرنسا" 


من جهته قال السفير علي زينل مندوب قطر الدائم لدى اليونسكو في لقاء قصير على قناة الجزيرة، مساء السبت 13تشرين الأول / أكتوبر 2017، تعليقا على الحادثة : "تحيا مصر وتحيا قطر وتحيا كل الدول العربية".

واعتبر زينل أن ما ورد على لسان الدبلوماسي المصري تصرف فردي لا يُقاس عليه، وقال إن الشعوب العربية ستبقى محبة لبعضها، وأن عليها ألا تقع في فخ الكراهية حتى لو اختلف الساسة مع بعضهم.

 

وانتقد المحامي و الحقوقي طارق العوضي قيام أحد الدبلوماسيين المصريين باليونسكو بالهتاف "تحيا فرنسا وتسقط قطر".
 
وقال "العوضي" في تدوينة عبر حسابه بـ"تويتر " 


 
 
 
التعليقات (4)
الدسوقي
السبت، 14-10-2017 07:24 م
ما جرى في انتخاب اليونيسكو بباريس وصمة عار في جبين النظام المصري الخائن و أنظمة العار التي تسير في ركابه خصوصا : آل سخوط و إمارات السفهاء و البخرين . . . فقد كان بالإمكان نجاح المترشح القطري عن جدارة و استحقاق لولا مكائد هؤلاء و تآمرهم و خيانتهم ، و كان ذلك سيكون انتصارا ساحقا للعرب و شرفا كبيرا لهم أن يترأسوا منظمة ذات قيمة و وزن كاليونيسكو ، و لكن الحسد و الغيرة و الغل و الحقد أعمى أبصار هؤلاء و بصائرهم ، ففعلوا ما فعلوا . قال تعالى : ( و إن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) . تبا للخونة و العملاء و أذناب الصهيونية و الماسونية و الصليبية في بلداننا العربية المغلوبة على أمرها .
محمد
السبت، 14-10-2017 07:00 م
شكل وجهه يشبه نوعا من الكلاب .كلب بولدوق . الى الاخوة في قطر الرجال .لاتنسو ا وجه هذا الكلب . اكيد لاا ب له .
كاظم أنور دنون
السبت، 14-10-2017 01:21 م
يا أمة ضجكت من تخلفها الأمم، هذه المغربية الأصل وأبنة المستشار المغربي ، هي يهودية تجمع بين الحقد اليهودي والماسونية الفرنسية ليتم إنتخابها من قبل غالبية الدول العربية ، لا لشيء إلا ليهوديتها ومن ثم كناية بمرشح قطر ........ العجب كل العجب !!!!!!!!!!!!!1 ثم يخرج علينا حمار مصري فرعوني من بغال السيسي ، ليقول وعلى الملأ ... تسقط قطر وتحيا فرنسا؟؟؟؟؟ ما هذا السخف؟؟ وما هذه الوضاعة والأنحطاط؟؟؟