سياسة عربية

صور خامنئي بكركوك والعبادي يأمر بخروج الميليشيات (شاهد)

اتهامات وانتقادات وجهت للحشد الشعبي بعد دخوله كركوك مع الجيش العراقي- جيتي
اتهامات وانتقادات وجهت للحشد الشعبي بعد دخوله كركوك مع الجيش العراقي- جيتي
قالت وسائل إعلام عراقية الأربعاء إن رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بـ"انسحاب جميع الجماعات المسلحة في كركوك والإبقاء على الشرطة المحلية وجهاز مكافحة الإرهاب فقط"، بعد انتقادات وجهت لميليشيات الحشد الشعبي.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه ونشر مقتطفات منه على حسابه في "تويتر"، يقول العبادي فيه إن "القوات الأمنية في محافظة كركوك مكلّفة بحماية أمن وممتلكات جميع المواطنين بمختلف أطيافهم".


ويؤكد العبادي في بيانه أن الأمن في كركوك مستتب وتحت سيطرة الشرطة المحلية وبإسناد من جهاز مكافحة الإرهاب"، طالبا من السلطات "منع تواجد أي جماعات مسلحة أخرى في المحافظة".

اقرأ أيضا: "الحشد" يواجه اتهامات بنهب وحرق منازل أكراد طوزخورماتو

ويأتي حديث العبادي وسط انتقادات واتهامات وجهت لميليشيات الحشد الشعبي المرافقة للقوات العراقية بعد دخولها المناطق التي انسحبت منها قوات البيشمركة الكردية، حيث اتهم مسؤولون في الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني الثلاثاء مسلحي الحشد الشعبي بالقيام بنهب وحرق منازل الأكراد في قضاء طوزخورماتو.


وكان العبادي دافع في وقت سابق عن ميليشات الحشد الشعبي، وقال في كلمة له إن هنالك "حملة تحريض كبيرة ضد الحشد الشعبي"، فيما وجه الأربعاء "بملاحقة العناصر الذين ينشرون الكراهية والعنصرية ومقاطع فيديو مزيفة هدفها إيقاع الفتنة بين المواطنين وتعريض السلم الأهلي للخطر".


إلى ذلك تداول ناشطون عرب وأكراد في العراق الأربعاء تسجيلا مصورا لعنصر من ميليشيات الحشد الشعبي وهو يوجه شتائم وإهانات للأكراد وقد علقت خلفه صورة للمرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، فيما يعرض صورة أخرى للمرشد السابق علي الخميني.



ويوجه العنصر – بحسب قناة روداو الكردي- رسالته إلى الأكراد، متفاخرا بالسيطرة على المقرات الحزبية والإدارية التابعة للبيشمركة ومنها مقر محافظة كركوك، مهددا البيشمركة بالمزيد من الهجمات المسلحة.

التعليقات (1)
حقد عنصري وطائفي
الأربعاء، 18-10-2017 09:44 م
الحشد الشعبي جبان.