حقوق وحريات

لبنان.. "القوى الفلسطينية" تدين تصريحات البطريرك الماروني

الشعب الفلسطيني لا يزال متمسكا بالعودة ويرفض كل مشاريع التوطين والتهجير التي تستهدفه- أرشيفية
الشعب الفلسطيني لا يزال متمسكا بالعودة ويرفض كل مشاريع التوطين والتهجير التي تستهدفه- أرشيفية
أدانت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، تصريحات البطريرك الماروني، مار بشارة بطرس الراعي، المسيئة للاجئين السوريين والفلسطينيين، واعتبرتها إهانة للشعب الفلسطيني وإساءة إلى قضيته ونضاله.

وقال الراعي، في كلمة ألقاها بدار مطرانية "زحلة" شرقي لبنان: "استمرار وجود اللاجئين في لبنان يشكل عبئا وخطرا سياسيا وديمغرافيا واقتصاديا وأمنيا".

وتابع: "إذا كان في نية المجتمع الدولي توطين اللاجئين في لبنان، فهذا أمر مرفوض من قبل جميع اللبنانيين وفي الدستور اللبناني، وهذا خطر كبير يهدد الاستقرار في المنطقة".

اقرأ أيضا: منظمة تنتقد تصريحات البطريرك الماروني بلبنان ضد اللاجئين

وقالت "القوى الفلسطينية"، في بيان لها اليوم حصلت "عربي21" على نسخة منه: " في الوقت الذي أبدى فيه شعبنا الفلسطيني في لبنان خلال السنوات الماضية احتراما كبيرا لسيادة لبنان وأمنه واستقراره ومصالحه، وسجل تعاونا وثيقا مع الأشقاء في لبنان في مواجهة التهديدات الخطيرة التي هددت أمنه واستقراره، ومارس بكل مسؤولية والتزام الحياد الإيجابي إزاء كل التطورات التي حصلت في لبنان، يطل البطريرك الراعي علينا بتصريحات مؤسفة، يتنكر من خلالها للمسؤولية العالية والدور البناء الذي أداه شعبنا وما زال في تكريس الوحدة الوطنية للشعب اللبناني وسيادة لبنان".

وأكدت أن اتهامات البطريرك الماروني للشعب الفلسطيني، لا تمت إلى الواقع والحقيقة بصلة، مشددة على أن الشعب الفلسطيني لا يشكل عبئا ولا خطرا على لبنان.

اقرأ أيضا: بطرك لبنان: اللاجئون السوريون ينافسوننا على لقمة العيش

وأضافت: "إننا في قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان إذ نحترم مقام البطريركية الاعتباري، فإننا نأسف على هذه التصريحات ونرفضها وندينها ونستنكرها، ونهيب بأشقائنا في لبنان أن يبادروا، إزاء هذه التصريحات المؤذية، إلى إنصاف الشعب الفلسطيني الذي ما زال متمسكا بحقه في العودة إلى أرضه فلسطين، ويرفض كل مشاريع التوطين والتهجير التي تستهدفه".
التعليقات (0)