سياسة عربية

هكذا ربط الجبير بين تسليم حماس للسلطة وحصار قطر (فيديو)

وزير الخارجية السعودي دعا قطر لما سماه "تغيير تصرفاتها واتخاذ خطوات معينة"- أ ف ب
وزير الخارجية السعودي دعا قطر لما سماه "تغيير تصرفاتها واتخاذ خطوات معينة"- أ ف ب

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن حركة حماس سلمت قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية، بسبب تداعيات الحصار على قطر، مجددا اتهامه للدوحة بتمويل الإرهاب وإيواء الإرهابيين.

 

وأضاف الجبير خلال مشاركته في أعمال مؤتمر المركز البريطاني للعلاقات الدولية Chatham House في لندن الثلاثاء، إن المشكلة لا تكمن في الإخوان فقط، بل في تمويل الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى ومحاولة زعزعة استقرارها.

 

وتابع الجبير: "نحن في السعودية نعترف أن لدينا مشكلة ونتعامل معها ولا نتسامح أبدا حين يتعلق الأمر بالإرهاب".

 

وتنفي قطر باستمرار علاقتها بدعم الإرهاب، وتقول إن الحصار المفروض عليها من قبل دول الحصار يأتي في سياق سلبها قرارها السيادي.

 

اقرأ أيضا: الجبير: قطر قضية صغيرة وعليها تغيير تصرفاتها

وكان وزير الخارجية السعودي دعا قطر لما سماه "تغيير تصرفاتها واتخاذ خطوات معينة"، مضيفا: "إذا تمكنا من تغيير سلوك قطر فسنكون أقوى في مجلس التعاون الخليجي وسنكون قادرين على مواجهة إيران والإرهاب".

 

وأكد الجبير أن "قطر تمثل قضية صغيرة بالنسبة للسعودية وتوجد قضايا أكبر بكثير تتعامل معها بلاده، بما فيها التي تتعلق بإيران وسوريا والعراق". 

 



التعليقات (2)
أبوبكر إمام
السبت، 28-10-2017 04:12 ص
كلما ذكر المحاصرون الإرهاب وحربهم إياه واتهامهم قطر به ، وكلما ذكروا إيران والتصدي لها اشمأزت نفسي وازددت حنقا عليهم وغضبا منهم واستهزاء بما يقولون ، فلستم انتم من يتصدى لإيران ويثنيها عن عزمها وتمددها ،ورميكم بالافتراق والتعادي لأن أفكاركم ترهلت وخططكم تفسخت ونواياكم افتضحت وخبائثكم اتضحت ، دعوا النفاق واتركوا التبذير والإسراف اتركوا العب من الفواحش والمآثم تجنبوا الظلم والطغيان والجبروت والغدر ، لا تتدخلوا في قضايا شعوب ترزح في الفقر المدقع تريد حريتها وأمنها وكرامتها فكوا الارتباط مع دول كافرة ماكرة تنهش لحوم المسلمين – إذا فعلتم هذا عساكم أن تتصدوا لإيران وتمنعوها وتردعوها ، أما إذا كنتم أنتم شر منها فهيهات هيهات ..أما الإخوان فما خلقوا إلا ليكونوا غصصا في حلوقكم يكشفون عوراتكم ويقيمون عليكم الحجج يبذلون الأموال المهج ، منهج مستقيم مستلهم من كتاب لم يجعل الله له عوجا ..قبحكم الله يا آل سعود وأخذكم كما أخذ آل فرعون وثمود ، وقتلكم قتلة النمرود وجعلكم الأسفلين إذا لناس في صعود وسعود ، يا آل سعود ..
علي
الجمعة، 27-10-2017 11:29 م
قالها بن سلمان انهم من 30 سنه يدعمون الارهارب من الارهابي ياجبير قطر ام السعوديه بالله عليك تعى ماتقوله ام انك مسير فقط تقول مايردون قوله سبحان الله الله يفضحهم بألسنتهم هم ويعترفون بذلك انهم هم الرعاء الاول للارهاب كل كلمه تقال من قبلكم تعتتبر ادانه صريحه بن سلمان الان يريد تغير سلوك 30 سنه مضت من الارهاب والتدخل وعمل فوضى في العالم وهذا لن يبرئكم من المسائله القانونيه اما الله والعالم والمجتمعات

خبر عاجل