رياضة دولية

هل ينتقل أنطوان غريزمان إلى برشلونة؟

غريزمان
غريزمان
نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن رغبة فريق برشلونة الإسباني في انتداب لاعب نادي أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أنظار نادي برشلونة متجهة نحو مهاجم نادي أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، وذلك بهدف تعزيز صفوف الفريق خلال الموسم المقبل. لكن من الواضح أن غريزمان لا يمر بأفضل أوقاته في نادي أتلتيكو مدريد.
 
وأوضحت الصحيفة أن نادي "شولو سيميوني" يمر بأزمة حادة في صلب الفريق خاصة على مستوى تسجيل الأهداف. وقد تفاقمت الأزمة بسبب التعادل غير المتوقع في دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب كاراباغ الأذربيجاني المتواضع، حيث فشل مهاجمو الأتلتيكو في تسجيل أي هدف في شباك الفريق المنافس.
 
وأوردت الصحيفة أن غريزمان أيضا لم ينجح في التسجيل في المباراة السابقة ضد نادي برشلونة في ملعب واندا ميتروبوليتانو، حيث أضاع فرصة التهديف في مرمى تير شتيغن مرتين متتاليتين. ولعل تراجع مردود "كراك" الأتلتيكو قد وضعه في دائرة ضوء مشجعي النادي، الذين استاؤوا من التراجع والمسار غير المتسق لفريقهم خلال الموسم الحالي.
 
والجدير بالذكر أن غريزمان يعد نجم الفريق، مما جعله موضع الكثير من الاهتمام، خاصة خلال الصيف الماضي. نتيجة لذلك، طالب اللاعب الفرنسي النادي بزيادة في قيمة عقده على ألا يغادر الفريق، وذلك إبان العقوبة التي سلطها الاتحاد الدولي لكرة القدم على نادي أتلتيكو. في المقابل، اختار رئيس النادي إنريكي سيريزو والرئيس التنفيذي ميغيل أنخيل جيل مارين تأمين نجم الفريق لموسم واحد على الأقل.
 
وأضافت الصحيفة أن نادي أتلتيكو قد عمد إلى تحسين راتب غريزمان مقابل زيادة الشرط الجزائي من 100 إلى 200 مليون يورو إلى غاية 1 تموز/ يوليو سنة 2018. ومن خلال هذه الطريقة، سيتمكن النادي من تخويف وإبعاد المشترين المحتملين الذين يرغبون في شراء غريزمان وضمه إلى صفوفهم.
 
وبينت الصحيفة أن فريق برشلونة يرغب في ضم الفرنسي غريزمان إلى صفوفه نظرا لإعجاب وانبهار فالفيردي بموهبته. لكن إنفاق 200 مليون يورو مقابل التعاقد معه لم يكن ضمن خطط جوزيب ماريا بارتوميو في الصيف الماضي، وهو ما بدا واضحا بالنسبة للرئيس التنفيذي لنادي أتلتيكو جيل مارين.
 
ومن المحتمل أن تأخذ المسألة منعرجا جديدا بحلول سنة 2018، وأن ينخفض مبلغ 200 مليون يورو إلى النصف. وبالتالي، من المتوقع أن ينجح نادي البلوغرانا في التعاقد مع هذا اللاعب الدولي الفرنسي، إذا كان سعره 100 مليون يورو، وهو سعر تنافسي تراه إدارة نادي البرسا مناسبا لضم لاعب في وزن غريزمان.
 
وأفادت الصحيفة أن نادي برشلونة شرع في التحرك بالفعل لتفعيل هذه الخطوة وانتداب غريزمان، اللاعب الذي لطالما تلقى عروضا عديدة من أكبر وأقوى الأندية. فعلى سبيل المثال، قبل الصيف الماضي، اتجهت أنظار نادي مانشستر يونايتد أيضا نحو هذا اللاعب، علما وأن مانشستر يعتبر من النوادي التي لديها إمكانيات اقتصادية هائلة. والأمر سيان بالنسبة لنادي ريال مدريد الذي كان ينوي بدوره التعاقد مع غريزمان، نظرا لأنه كان لاعبا بارزا للغاية في الدوري، على الرغم من عدد الأهداف المتواضعة التي سجلها.
 
وفي الختام، أبرزت الصحيفة أن برشلونة لديه شكوك في إمكانية التعاقد مع غريزمان، بالنظر إلى قوة المنافسين الذين يرغبون أيضا في ضمه إلى صفوفهم. من جهته، كان رد غريزمان على طلب برشلونة إيجابيا، حيث أعرب عن سعادته بهذا العرض وعن مدى اهتمام إدارة نادي برشلونة به، خاصة وأنه يرغب بدوره في تحقيق قفزة نوعية في حياته المهنية.
التعليقات (0)