سياسة عربية

وفود "أستانا" تبدأ بالوصول إلى كازاخستان والاجتماعات غدا

يتبع محادثات أستانا مفاوضات في جنيف في نوفمبر القادم - جيتي
يتبع محادثات أستانا مفاوضات في جنيف في نوفمبر القادم - جيتي
قال موقع سبوتنيك إن الوفود المشاركة في الجولة السابقة من محادثات "أستانا" تبدأ بالوصول إلى العاصمة الكازاخستانية مساء اليوم وستبدأ بالاجتماع غدا الإثنين، نقلا عن وزارة الخارجية الكازاخستانية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت السلطات في كازاخستان انطلاق جولة جديدة من المحادثات بين النظام السوري وممثلين لفصائل المعارضة يومي 30 و31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في آستانا للتفاوض خصوصا في مصير "الرهائن والأسرى".

وستكون هذه الجولة السابعة من المفاوضات التي ترعاها روسيا وإيران حلفيتا دمشق وتركيا التي تدعم فصائل معارضة والتي أدت خصوصا إلى تشكيل أربع مناطق لخفض التوتر في سوريا.

وأعلنت وزارة خارجية كازاخستان في بيان لها: "من المقرر خلال المحادثات تأكيد أسس مجموعة عمل من أجل إطلاق سراح الرهائن والأسرى ونقل الجثث والبحث عن مفقودين"، وتابع البيان أن المشاركين سيتناولون أيضا المسائل المتعلقة بالإرهاب ويتبنون "بيانا مشتركا" حول نزع الألغام.

يذكر أن الجولات السابقة من المحادثات خرجت بإنشاء مناطق خفض التصعيد في إدلب، وحمص، وضواحي العاصمة دمشق، والغوطة الشرعية وعلى الحدود الجنوبية مع الأردن.
التعليقات (1)
شرحبيل
الأحد، 29-10-2017 04:45 م
على الهامش ................الحقيقة لا أعرف أستانه عاصمة كازاخستان الحالية ، ، إنما أعرف ألمآاته ( Alma ata) عاصمتها السابقة وقد زرتها منذ زمن بعيد ....وكازاخستان المترامية الأطراف تعادل في مساحتها كل الدول العربية مجتمعة من المحيط إلى الخليج ...وألماآطه مدينة جميلة ومعناها ( مدينة التفاح ) ، مدينة واسعة تقع على طرف بحيرة ووسط غابة كثيفة ...وهذا الوصف أيام كانت تحت الحكم الشيوعي ...وأظن أنها الآن أكثبر وأجمل وأغلب سكانها يدينون بالاسلام ( اسلام بالهوية ) إن جاز هذا التعبير ....تحية إلى ألماآطه وإلى ذكريات باهتة عفا عليها الزمن .....!!