سياسة عربية

السلطة تتسلم كافة معابر قطاع غزة وطواقم العمل تغادرها

حكومة التوافق تسلمت إدارة جميع معابر قطاع غزة بشكل كامل- عربي21
حكومة التوافق تسلمت إدارة جميع معابر قطاع غزة بشكل كامل- عربي21

تسلمت هيئة الحدود والمعابر التابعة للسلطة الفلسطينية، جميع معابر قطاع غزة صباح الأربعاء، مع مغادرة طواقم العمل السابقة لكافة المعابر.
 
وأكد الناطق باسم هيئة المعابر هشام عدوان، أن "حكومة التوافق تسلمت إدارة جميع معابر قطاع غزة بشكل كامل"، موضحا أنها هي "المسؤولة الأولى والأخيرة منذ اليوم عن معابر قطاع غزة".
 
وأوضح في تصريح خاص لـ"عربي21" أن "المعابر تم استلامها من قبل مدير هيئة الحدود والمعابر نظمي مهنا، والوزير مفيد الحساينة، والعديد من الشخصيات الفلسطينية الرسمية وغيرها البارزة".

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تكشف تفاصيل عمل معابر غزة.. و"رفح" سيفتح دائما

وبشأن طواقم العمل التي كانت تدير المعابر، أكد عدوان أنها "جميع طواقم العمل في المعابر غادرت كافة المعابر"، وأظهرت صور تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي تعليق صور لزعيم النظام المصري عبد الفتاح السيسي بشكل لافت إلى جانب صور رئيس السلطة محمود عباس.
 
من جانبه، علق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، على ما يجري الحديث عنه في موضوع تسليم المعابر، وكتب على "تويتر": "اتفاق 4 أيار/ مايو 2011 قائم على الشراكة والتوافق الوطني، فعبارات التسليم والتمكين وشرعية طرف دون الطرف الآخر، لا وجود لها في ما تم التوقيع عليه".

التعليقات (0)