سياسة عربية

علوش: الهيئة العليا للمفاوضات ترفض أي مؤتمر برعاية روسية

محمد علوش قال إن "الثورة السورية ترفض هذا المؤتمر وهو بين النظام والنظام" - أرشيفية
محمد علوش قال إن "الثورة السورية ترفض هذا المؤتمر وهو بين النظام والنظام" - أرشيفية

أعلن القيادي في المعارضة السورية ورئيس الهيئة السياسية في "جيش الإسلام" محمد علوش، الأربعاء، أن الهيئة العليا للمفاوضات ترفض أي مؤتمر برعاية روسية.


وأكد  محمد علوش ومعه الائتلاف الوطني السوري المعارض أن "جماعات المعارضة ترفض مؤتمرا للجماعات السورية مقررا في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر برعاية روسيا في سوتشي وتصر على أن تجرى أي محادثات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف".


وكانت روسيا التي تدخلت بقوة في الصراع السوري منذ عامين لدعم رئيس النظام في سوريا بشار الأسد قالت إن "المهمة الأكبر للمؤتمر المقترح هي بدء الإصلاح الدستوري".

 

اقرأ أيضا: ما الذي تريده موسكو من وراء "مؤتمر الشعوب السورية"؟

وقال محمد علوش عضو الهيئة العليا للمفاوضات والمسؤول الكبير في جماعة جيش الإسلام المعارضة: "الثورة السورية ترفض هذا المؤتمر، هو بين النظام والنظام".


وأضاف علوش: "الهيئة العليا تفاجأت بذكر اسمهم في قائمة الدعوة وهي بصدد إصدار بيان مع قوى أخرى يحدد الموقف العام الرافض لهذا المؤتمر".

وأشار الائتلاف الوطني السوري المعارض، ومقره تركيا، إلى أن المؤتمر محاولة للالتفاف على "الإرادة الدولية في الانتقال السياسي في سوريا" والمسار السياسي بقيادة الأمم المتحدة في جنيف.


وقال أحمد رمضان المتحدث باسم الائتلاف إن "الائتلاف لن يشارك في أي مفاوضات مع النظام خارج إطار جنيف أو بدون رعاية الأمم المتحدة".

 

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لعقد مؤتمر يحمل شعار "شعوب سوريا" في مدينة سوتشي الروسية.


وكشفت وكالة روسية أن عدد المشاركين في المؤتمر سيتراوح بين 1000 و1300 شخص من ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، وكذلك من مختلف الفصائل المعارضة".

التعليقات (1)
شرحبيل
الأربعاء، 01-11-2017 01:51 م
يامحمد علوش .......................جرتكم روسيا إلى آستانا على مبدأ جزرة يوسف وحماره منذ المؤتمر الأول . لن تعطيكم روسيا شيئاً إلا قدعة من الخبز اليابس المعفن ..روسيا أنقذت عميلها الولد الوريث المختث وحرمت الثورة من الانتصار ، فكيف ستزيحه لكم عن العرش ....؟؟مجنون يحكي وعاقل يسمع ...!! لقد حشدت لكم روسيا في شوتشي كل عملاء وجواسيس الدنيا قاطبة على شكل أحزاب ديمقراطية وحشرت اسمكم بين هؤلاء السفلة فماذا أنتم فاعلون ...؟؟