صحافة دولية

التايمز: لندن تطالب بترحيل شقيق منفذ هجوم مانشستر من ليبيا

التايمز: الشرطة البريطانية طلبت ترحيل شقيق مفجر قاعة مانشستر أرينا إلى بريطانيا- أرشيفية
التايمز: الشرطة البريطانية طلبت ترحيل شقيق مفجر قاعة مانشستر أرينا إلى بريطانيا- أرشيفية

قالت صحيفة "التايمز" إن الشرطة البريطانية طلبت ترحيل شقيق مفجر قاعة مانشستر أرينا إلى بريطانيا، بموجب قرار القبض عليه والتحقيق معه. 

 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن السلطات الليبية اعتقلت هاشم بعد قيام شقيقه سلمان العبيدي بعملية استهدفت مشاركين في حفلة موسيقية في مدينة مانشستر، في شهر أيار/ مايو، حيث قتل في العملية 22 شخصا، بالإضافة إلى جرح 512 آخرين. 

 

وتنقل الصحيفة عن مساعد رئيس الشرطة روس جاكسون، قوله: "هدفنا هو أن يقف أمام محكمة بريطانية، ويتعلق أمر اعتقاله بمقتل 22 شخصا، ومحاولة قتل آخرين ممن جرحوا، والتآمر لإحداث تفجير". 

 

ويورد التقرير نقلا عن جاكسون، قوله إن هاشم العبيدي (20 عاما) معتقل الآن في ليبيا، وتقدمت الشرطة البريطانية بطلب ترحيله لبريطانيا، ويضيف جاكسون: "نحن ممتنون للسلطات الليبية لتلقيها المذكرة.. وسنكون ممتنين لو أنه لم يقل أي شيء يؤثر على سلامة وعدالة محاكمته، والتحقيقات المستمرة". 

 

وبحسب الصحيفة، فإن جاكسون يقول إن السلطات الليبية تعرف أن هاشم على قيد الحياة، لكنها لم تتصل بعد مع المجموعة المسلحة التي لا تزال تعتقله، حيث كان سلمان منفذ الهجوم في سن 16 عاما عندما زار بلد والده الذي هرب منه؛ بسبب ديكتاتورية معمر القذافي. 

 

ويلفت التقرير إلى أن الشرطة تقوم الآن بفحص حوالي 16 ألف لقطة سجلتها كاميرات المراقبة، وتقوم بالعمل على حوالي 8 ملايين مكالمة. 

 

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى قول الشرطة إنها سجلت حركة الإرهابي، وتعتقد أنه لا توجد شبكة وراءه.

التعليقات (0)