سياسة دولية

تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا

ممثلو مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل يمثلون أمام لجنة في الكونغرس للتحقيق بالتدخلات الروسية في الانتخابات- جيتي
ممثلو مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل يمثلون أمام لجنة في الكونغرس للتحقيق بالتدخلات الروسية في الانتخابات- جيتي

كشف موقع فيسبوك أن جهات روسية استخدمت موقع التواصل إنستغرام التابع له في "بث معلومات مضللة وإثارة الخلافات قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية في العام 2016".


وخلال إفادة لممثل الموقع في جلسة استماع أمام لجنة في الكونغرس الأميركي، قال المستشار العام في فيسبوك كولين ستريتش إن "نحو 20 مليون أميركي اطّلعوا على تعليقات نشرتها على إنستغرام حسابات روسية مشتبه بها".


ويمثل فيسبوك إلى جانب مواقع وشبكات إنترنت عملاقة أخرى أمام لجنة الكونغرس للتحقيق في ما بات يعرف بقضية التدخلات الروسية في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: سي أن أن: ترامب لم يمانع لقاء بوتين خلال الانتخابات

وأضاف ستريتش أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ: "اكتشفنا في الساعات الـ48 الماضية 120 ألف تعليق مصدره روسيا على إنستغرام"، حيث إن هذه الأرقام تعود إلى نحو 126 مليون أميركي اطلعوا على تعليقات على فيسبوك نشرتها كيانات روسية سعت إلى إثارة الخلافات خلال الحملة الانتخابية.


وجلسة الاستماع، هي الثانية في الكونغرس الأسبوع الجاري التي يمثل فيها عمالقة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومنهم غوغل وتويتر، الذين تم استدعاء ممثليهم لشرح "كيف سمح للأخبار الزائفة ومعلومات مضللة أخرى بالانتشار خلال الحملة الانتخابية".


وكان مسؤول في موقع تويتر قال الثلاثاء أمام اللجنة إن الشركة اكتشفت أن نحو 37 ألف حساب آلي لها صلات روسية، نشرت 1.4 مليون تغريدة "يحتمل أن يكون اطلع عليها 288 مليون شخص في الأشهر الثلاثة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016".

التعليقات (0)

خبر عاجل