سياسة عربية

مشعل: ملاحقة إسرائيل دوليا لا تغني عن المقاومة المسلحة

مشعل شدد على "ضرورة تحقيق الشراكة الحقيقية بعيدا عن التصريحات السلبية والموترة"- أ ف ب
مشعل شدد على "ضرورة تحقيق الشراكة الحقيقية بعيدا عن التصريحات السلبية والموترة"- أ ف ب

أكد الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس أن "ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية أمر جيد، لكنه لا يغني عن المقاومة، فكل الأوراق مطلوبة".

 
ودعا مشعل خلال كلمة له في مؤتمر "الأمن القومي الفلسطيني" الذي تنظمه أكاديمية الإدارة والسياسة في غزة، إلى "التمسك بالمقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة"، مستنكرا وصف المقاومة الفلسطينية والإسلام السياسي بالإرهاب.

 

وتعليقا على الذكرى المئوية لوعد بلفور، قال مشعل إن "هذا الوعد ستدوسه أقدام بناتنا وأبنائنا، وسيبقى وصمة عار في جبين من أصدره ومن يحتفل به"، محمّلا القيادة الفلسطينية مسؤوليتها عن تراجع دور الشعب الفلسطيني في الخارج واختزال القضية في الضفة وقطاع غزة.

 

ولفت مشعل إلى أن الاختلافات بين مكونات المشروع الوطني، أدت إلى الانقسام لأكثر من عشر سنوات، منوها إلى "حماس التزمت بكافة اتفاقيات المصالحة الموقعة في السابق، وتحقيق المصالحة مسؤولية مشتركة، والفرص الحالية لا ينبغي إضاعتها".

 
وشدد على ضرورة تحقيق الشراكة الحقيقية بعيدا عن التصريحات السلبية والموترة، مطالبا بإدارة موحدة ومشتركة للقرار السياسي واستيعاب الكل الفلسطيني في المشروع الوطني. 

التعليقات (0)

خبر عاجل