اقتصاد عربي

ماليزيا تنظم أول ملتقى اقتصادي عربي في ديسمبر المقبل

ماليزيا الآن تعد أحد أفضل الوجهات الاستثمارية للعرب- أرشيفية
ماليزيا الآن تعد أحد أفضل الوجهات الاستثمارية للعرب- أرشيفية

تنطلق في الثالث والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بالعاصمة الماليزية كوالالمبولار، فعاليات المؤتمر العربي الأول للاستثمار وريادة الأعمال، بمشاركة عدد كبير من الشركات العربية والماليزية.


وتسعى الحكومة الماليزية نحو جذب رؤوس الأموال العربية والمستثمرين العرب الذين يبحثون عن ملاذ آمن لاستثماراتهم في ظل ما تمر به المنطقة العربية من أزمات متلاحقة وتخبط وعدم استقرار.


ويعد المؤتمر أول ملتقى اقتصادي باللغة العربية يعقد في ماليزيا، ويضم معرض استثماري في مختلف المجالات أبرزها العقارات والصناعة والسياحة والتعليم والمطاعم، وكذلك في المجال الطبي والزراعة.


ينظم المؤتمر برعاية شركة " فايند هوم" وبحضور ممثلين عن وزارتي الاستثمار و التجارة الماليزية وعدد من السفراء العرب وبشراكة تسويقية مع شركة "أوتي جروب".


وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أوتي جروب"، أحمد الجندي لـ "عربي21"، إن الحكومة الماليزية وضعت حزمة من التحفيزات والتسهيلات للمستثمرين الأجانب وخاصة العرب، كما أنها لم تشترط أو تربط مبالغ مالية معينة لبدء الاستثمار فيها.


وأكد أن ماليزيا الآن تعد من أفضل الوجهات الاستثمارية للعرب، بما فيها من تطور صناعي وبنية تحتية ملائمة للاستثمار ونظام قانوني صارم يحمي المستثمرين ويحافظ على حقوقهم.

 

التعليقات (0)