سياسة دولية

قرار قضائي بسجن معظم أعضاء الحكومة الكتالونية المقالة

يرجح أن تطلب مدريد ترحيل رئيس الحكومة المقالة بوتشيمون المتواجد في بروكسل إذا واصل رفضه المثول أمام المحكمة- جيتي
يرجح أن تطلب مدريد ترحيل رئيس الحكومة المقالة بوتشيمون المتواجد في بروكسل إذا واصل رفضه المثول أمام المحكمة- جيتي

طالبت النيابة العامة الإسبانية الخميس بإصدار مذكرة توقيف أوروبية بحق رئيس إقليم كاتالونيا المُقال كارليس بوتشيمون وأربعة من أعضاء حكومته المقالة كذلك بعدما رفضوا العودة إلى مدريد للتحقيق معهم، وفقا لما أعلن مصدر قضائي. 

وتم استدعاء الخمسة، الذين يعتقد أنهم جميعا في بلجيكا، للمثول امام المحكمة الوطنية، ووجهت النيابة لهم تهما بإثارة الفتنة والعصيان وإساءة استخدام الأموال العامة على خلفية تحركهم من أجل استقلال الإقليم. 

 

وأمرت قاضية التحقيق بسجن غالبية أعضاء الحكومة المقالة حال القبض عليهم بالتهم المنسوبة إليهم.

 

وكانت "المحكمة الوطنية" في العاصمة الإسبانية مدريد شرعت بمحاكمة رئيس حكومة كتالونيا المعزول كارليس بوتشيمون وعدد من أعضاء حكومته، في وقت وصل فيه نائب رئيس الإقليم أوريول كونكيراس إلى المحكمة للمثول أمامها بتهمة "التمرد".

ويرجح أن تطلب مدريد ترحيل بوجديمون المتواجد في بروكسل إذا واصل رفضه المثول أمام المحكمة.


وقال المحامي البلجيكي بول بيكاير، الذي يتولى الدفاع عن بوتشيمون، الأربعاء إن موكله لن يعود إلى إسبانيا للمثول أمام المحكمة، وعرض بدلاً من ذلك أن يتم استجواب بوتشيمون في بلجيكا.

وكانت "المحكمة الوطنية" الإسبانية قد أصدرت الثلاثاء، أمرا باستدعاء رئيس حكومة كتالونيا وعدد من أعضاء حكومته للمثول أمام أمامها.

وسافر بوتشيمون إلى بلجيكا مع عدد من أعضاء مجلس وزرائه المقال الاثنين الماضي. ومنذ وصوله إلى بروكسل، أعلن أنه سوف يستمر في الكفاح من أجل استقلال كتالونيا، ويواجه بوتشيمون وأعضاء آخرون بالحكومة اتهامات بالتمرد وإثارة الفتنة واختلاس الأموال العامة.

 

 

0
التعليقات (0)