سياسة دولية

إيفانكا: لا ينبغي التسامح مع التحرش بالنساء خلال العمل

ترامب واجه اتهامات بالتحرش خلال حملته الانتخابية- جيتي
ترامب واجه اتهامات بالتحرش خلال حملته الانتخابية- جيتي
انتقدت إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر عالمي في العاصمة اليابانية طوكيو ظاهرة التحرش بالمرأة في أماكن العمل.

وأوضحت إيفانكا في كلمة لها أمام المؤتمر العالمي للمرأة، أن أماكن العمل "لا تحترم في غالب الأحيان النساء كما ينبغي، وهذا يتمثل بالعديد من الطرق والصور ومنها التحرش الجنسي الذي لا ينبغي التسامح معه مطلقا".

ويأتي حديث إيفانكا في ظل الاتهامات الموجهة لمخرجين وممثلين في هوليوود بالتحرش بفتيات، خلال مسيرتهم الفنية في أسوأ فضيحة أخلاقية تمس الجسم الفني.

يشار إلى أن دونالد ترامب ذاته اتهم بالتحرش بالعديد من النساء خلال السنوات الماضية، خلال فترة السباق الانتخابي للوصول إلى البيت الأبيض.

وادعت أكثر من 15 سيدة بأن ترامب تحرش بهن وقام بلمس أماكن حساسة بأجسادهن، علاوة على شريط فيديو نشر عام 2005 ويظهر فيه وهو يتفاخر بسلوكياته تجاه النساء، وبدا أنه أقرب للمضايقات الجنسية.

ويقول ترامب في حديث مع مقدم برامج تلفزيونية وفق التسجيل الذي التقط داخل حافلة: "حين تكون نجما يدعونك القيام بأي شيء بإمكانك الإمساك بهن من أعضائهن الحميمة".
التعليقات (1)
أبوبكر إمام
الجمعة، 03-11-2017 05:18 م
{ألا ليت { إيفانكا } تسمعني *** فأسمعها ما قال الفاروق} { إنكن لحم على وَضَم *** ولحمكن عند الرجال معشوق } هذا ، بطبيعة الحال ،ليس شعرا فانا لا أفهم في أوزانه شيء ، ولكنني عندما رأيت {إيفانكا }عارية الساقين ونصف الفخذين ثم تزعم محاربة التحرش تذكرت قول سيدنا عمر ، رضي الله عنه {إنما النساء لحم على وضم، إلا ما ذب عنهن"، والوضم كما قال في معجم مقاييس اللغة لابن فارس هو :كُلُّ شَيْءٍ يُوضَعُ عَلَيْهِ اللَّحْمُ مِنْ خَشَبٍ وَحَجَرٍ. وابن فارس يا { إيفانكا } عالم بالعربية جهبذ ، فأنت تحاربين التحرش فحاربي أسبابه . يا إيفانكا اهتممت بأمرك لسببين ، لسذاجة تبدوا آياتها في وجهك ، والآخر لأنك قد تزورين السعودية في القابل القريب وسيستقبلنك السعوديات طبعا فلإن استقبلنك في المرة السالفة محجبات فأخشى أن يستقبلنك هذه المرة عاريات لأن سياسات طرأت على بلاد الحرمين بدأت تظهر نُذُرها ، السياقة ، والملاعب ، حضور حفلات الرقص والاختلاط والغناء والرقص وهذه السياسة يا إيفانكا ماضية في ما رسم لها والدك أكبر المتحرشين لا تجانفه ولا تزور عنه فلإن زرتهن واستقبلنك كما أشرت فعضيهن ومريهن بأن يلتزمن آداب الإسلام عساهن يسمعنك ويتعضن فنحن أما العلماء فإما مسجون وإما محجور عليه الكلام وإما يا إفنكا قد أصبح لا يرد يد لا مس من الساسة الطغاة فلو قيل له انزع العباءة لنزعها ولو قيل له اخلع البنطال لخلعه يا إيفانكا الجميلة لقد أصبحنا نحن المسلمون بالنسبة لإخواننا كما قال الشيخ البشير الإبراهيمي{ أصبح كلامنا عند الأكابر مملولا وعند الأصاغر مرذولا }

خبر عاجل