سياسة دولية

"ميرور": الفاتيكان يفكّر بالسماح للكهنة بالزواج

تفكير "البابا" يأتي بعد نشر سلسلة فضائح جنسية لكهنة يعملون داخل الكنيسة- أرشيفية
تفكير "البابا" يأتي بعد نشر سلسلة فضائح جنسية لكهنة يعملون داخل الكنيسة- أرشيفية

قالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، إن "الفاتيكان" يفكر بالسماح للكهنة العاملين بالكنيسة، بالزواج.

 

وبحسب الصحيفة، فإن بابا الفاتيكان وافق على فتح جولة من النقاش الكنسي، بشأن السماح للرجال المتزوجين بدخول السلك الكهنوتي والعمل ككهنة.


وذكرت الصحيفة، أن "البابا أعطى الإذن بالتساهل جزئيا مع شروط العزوبية بالنسبة لاختيار الكهنة في الأماكن النائية، مثل منطقة الأمازون في البرازيل".

وكان الكاردينال كلاوديو هومز، رئيس أسقفية حوض الأمازون، ناشد في وقت سابق البابا باتخاذ هذه الخطوة لمواجهة أزمة نقص رجال الدين المسيحي في المنطقة.

 

وأشارت حينها إحصاءات، بأنه لا يوجد في تلك المنطقة إلا رجل دين مسيحي واحد لكل 10 آلاف كاثوليكي.

الجدير بالذكر أن هذا التطور جاء بعد سلسلة من فضائح التحرش الجنسي وعمليات اغتصاب للقاصرين داخل الفاتيكان، جعلت "البابا" يصرح بأنه لن يعفو على أي أحد متورط بما جرى.

 

التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
السبت، 04-11-2017 07:46 م
هل كان البابا - ومن سبقه - مخطئاً عندما شرع الرهبنة والتبتل وحرم زواج الرهبان وعاد عنه الآن ؟؟؟ هل الرهبنة والتبتل جزئية ثابتة بالديانة النصرانية للكهنة ؟ إذا كان كذلك فلما يحل البابا ما حرمه غيره ؟؟ وبأي حق يقر هذا الرجل ما حرم المسيح أو الله ( على حسب زعمهم) ؟؟؟ إذا أخطأ البوب فمن يغفر ذنبه؟؟ إذا كان التبتل والرهبنة تتنافى مع الطبيعة البشرية ، وليست من شرع الله فمن شرعها ومن حرم ما احل الله؟؟ أسئلة للبوب وأعوانه برسم الأجابة
مسلم
السبت، 04-11-2017 11:41 ص
هذا يؤكد بأنهم كانوا يخالفون فطرة الانسان بعدم السماح بالزواج، ومؤكد أنهم عادوا لما يتماشى مع الفطرة. هذا من حيث المبدأ أما من حيث الواقع فكل الدنيا تعلم بما يجري في داخل الفاتيكان والكنائس من فضائح يرتكبها الرهبان والراهبات. عدم الزواج او ما يُسمى بالرهبنه يخالف طبيعة البشر لذلك كانوا يلجأون للاغتصاب والقرف. لو كان هذا يجري بالنسبة للمسلمين لقامت كل كلاب الارض تنبح عليهم، اما لأنه يمس هؤلاء ويبين كذبهم وزيفهم فكل الكلاب تسكت.