سياسة دولية

بوش: أخشى أن أكون آخر رئيس جمهوري.. ونعم صوّتت لكلينتون

أ ف ب
أ ف ب

اعترف الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش، بأنّه رغم انتماء ترامب لحزبه، إلّا أنه يخشى أن يكون آخر رئيس جمهوري للولايات المتحدة.

ووصف بوش، بحسب صحيفة "ذي هيل" الأمريكية، ترامب بأنّه متبجح، قائلا: "لا أحبه، ولا أعرف الكثير عنه، لكنه شخص متبجّح وأناني، ولست متحفزا لأن يكون قائدا".

وأضاف بوش أّنّ ذلك الشخص لا يعي ما يعنيه منصب الرئيس، مشيرا إلى أنّ الرئيس يجب ألّا يستفز أو يثير غضب فئات من المجتمع، بل عليه أن يواجههم بالفكر المضاد.  

وكشف جورج بوش الأب، في كتاب يصدر منتصف الشهر الحالي، أنه انتخب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016، ووصف المرشح الجمهوري المنافس لها في تلك الفترة بأنه "ثرثار".

وتسلم بوش الأب الرئاسة من 1989 إلى 1993، وبوش الابن من 2001 إلى 2009، وإذا كان معروفا حتى الآن من المتحدث باسم بوش الأب والابن أنه لم ينتخب أحد منهما دونالد ترامب في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، فإن هذا الكتاب يكشف أن بوش الأب صوّت لمنافسة ترامب هيلاري كلينتون.

وقبل يوم الانتخابات، بدأت تتسرب معلومات عن إفصاح بوش الأب لمقربين منه عن عزمه التصويت لكلينتون. وفي سبتمبر/ أيلول 2016، كتبت كاثلين كينيدي تاونسند نائبة حاكم ولاية ميريلاند السابقة وابنة روبرت كينيدي وزير العدل السابق الذي اغتيل: "الرئيس قال لي إنه سيقترع لصالح هيلاري".

وقال أبديغروف في مقابلته مع سي إن إن: "عندما قال دونالد ترامب: أنا مستشار نفسي، علق بوش الأب بالقول: ما هذا! إن هذا الرجل لا يعرف ما يعنيه أن تكون رئيسا".

 

التعليقات (0)