سياسة عربية

صحيفة تابعة لخامنئي: الهدف بعد الرياض مدينتين إماراتيتين

صحيفة تابعة لخامنئي دعت إلى استهداف الإمارات بصواريخ الحوثيين- أ ف ب
صحيفة تابعة لخامنئي دعت إلى استهداف الإمارات بصواريخ الحوثيين- أ ف ب

أنذرت صحيفة إيرانية، مملوكة لمرشد الدولة علي خامنئي، باستهداف مدينين إماراتيتين، بعد الاستهداف الصاروخي الذي طال الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، من مليشيا أنصار الله (الحوثي) في اليمن.


وقالت صحيفة "كيهان" في تقرير لها بعنوان مثير جاء فيه: "استهداف الرياض بصواريخ أنصار الله الحوثيين، والهدف المقبل سيكون إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة".


وأضافت أن "صاروخ بركان (إتش 2) في سواد الليل شق سماء الرياض وسقط على مطار الملك خالد الدولي مما سبب رعبا كبيرا لملك السعودية والأمراء المترفين في النظام السعودي"، على حد تعبيرها.


وأوضحت "كيهان" أن "شيوخ أبو ظبي وميناء دبي الزجاجي باتوا قلقين جدا، لأنهم يدركون أن التهديدات الأخيرة لزعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي ستنفذ بجدية لأنهم يمتلكون الصواريخ بعيدة المدى وموجهة لأي نقطة يتم تحديدها للاستهداف".


وفي تعليقها خاص على استهداف الرياض بصواريخ الحوثيين، قالت الصحيفة إن "من الآن فصاعدا، فإن الأمراء الذين اختطفوا ثروة الشعب السعودي لن يكونوا بأمان في قصورهم الفاخرة، وعليهم تقبل هذا الواقع الجديد أو الهروب من السعودية".


وعادت "كيهان" لتتوعد الإمارات بالقول إن "الإماراتيين أدركوا أن دورهم قد حان، وأن عليهم دفع ثمن اغتصاب اليمن، فأن العاصفة قادمة"، بحسب وصفها.


وذكرت أن "حادثة استهداف الرياض أظهر أن الولايات المتحدة الأمريكية تخلت عن السعودية في مواجهة الأخطار الحقيقية، وبطبيعة الحال سيكون من الأفضل، القول أن أمريكا لا تستطيع أن تفعل أي شيء للسعودية".


وأردفت "كيهان" أن "الأوضاع بالمنطقة قد تغيرت بوضوح ومن اليوم فصاعدا ليس فقط السعودية فحسب، بل أيضا إمارتي دبي وأبو ظبي لن تكونا مناطق آمنة للمستثمرين الغربيين"، في إشارة لاستهدافهما بصواريخ الحوثي.


وعلق الصحفي الإيراني، محمد حسن نجمي، على ما ورد بـ"كيهان" بالقول إنه "عندما شاهدت عنوان الصحيفة تصورت بأنه عنوان مزيف وفوتوشوب، لكن عندما دخلت على موقع الصحيفة ورأيت صحة التهديدات مع الأسف فأن هذا العنوان الذي يهدد باستهداف الإمارات فانه يهدد أمننا ومصالحنا القومية".


وبحسب مراقبين للشأن الإيراني تتواصل معهم "عربي21" فإن تهديد صحيفة خامنئي باستهداف الإمارات يشير إلى وجود تصعيد إيراني مقبل في مناطق الصراع كاليمن وسوريا والعراق ولبنان وقد تتوسع هذه الدائرة إلى دول أخرى في حال شعرت إيران بالتهديد.


وأضافوا أن "الحرس الثوري الإيراني لا يتوانى أبدا عن استهداف الإمارات، حيث يتم الترويج الآن لذلك في صحيفة "كيهان" وهذه التهديدات المباشرة خرجت بعد تقدم قوات دعم الشرعية والجيش الوطني اليمني إلى أسوار العاصمة صنعاء.


التعليقات (2)
نوح
الإثنين، 06-11-2017 07:41 م
ترمب سوف يبيع ال متكوم .... وهو يواصل الضحك مع بوتين
شرحبيل
الإثنين، 06-11-2017 03:56 م
استيقظت السعودية متأخرة جداً جداً من نومها العميق ...استيقظت على وقع بساطير المجوس وهي تقرع أبوابهم ....فرطوا بالعراق وسلموها لايران ، ثم تخاذوا عن نصرة الثورة في سورية فاحتلتها ايران ، ثم تركوا لبنان طعمة للنيران المجوسية ، وحين أحسوا بالخطر الداهم القادم من الجنوب من اليمن سارعوا إلى دخول حرب لم يكونوا مستعدين لها ...