رياضة دولية

أوزيل لا يمثل مشكلة لغوارديولا

رياضة
رياضة

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الأحداث المثيرة التي شهدتها مختلف الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع. فقد حلق نادي مانشستر سيتي بعيدا في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوز مثير على أرسنال. في المقابل، احتفل جمهور ريال مدريد بفوز سهل على لاس بالماس. وفي الأثناء، قلص يوفنتوس الفارق بينه وبين نادي نابولي.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن نادي مانشستر سيتي ينطلق كالسهم من فوز إلى آخر، ليحقق انتصاره الخامس عشر على التوالي. من جانب آخر، استطاع المدير الفني الإسباني، بيب غوارديولا، الفوز على نادي أرسنال بقيادة نجمه الألماني، مسعود أوزيل، بثلاثة أهداف مقابل هدف. ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 31 نقطة في قمة الترتيب، ويتجمد رصيد أرسنال عند 19 نقطة.
 
والجدير بالذكر أن الأهداف التي سجلها فريق مانشستر سيتي كانت على يد كل من اللاعب كيفين دي بروين، وسيرخيو أغويرو، والبرازيلي غابرييل خيسوس، بينما أحرز الفرنسي ألكسندر لاكازيت هدف أرسنال الوحيد.
 
 وتطرقت الصحيفة للحديث عن الاحتفال الكبير لنادي تشيلسي، بعد فوزه على أبناء جوزيه مورينيو البرتغالي بهدف نظيف. كما استطاع البلوز بقيادة نجم الدفاع الدولي، الألماني أنطونيو روديغر، الحفاظ على نظافة شباكهم أمام أكثر الأندية تتويجا بالدوري الإنجليزي، ألا وهو مانشستر يونايتد. وفي السياق اته، استطاع اللاعب ألفارو موراتا إحراز هدف اللقاء من رأسية متقنة، ليضع فريقه بين الأربعة الكبار في قمة الدوري الإنجليزي، ويقلص الفارق بينه وبين الثاني في الترتيب مانشستر يونايتد إلى نقطة واحدة.
 
وذكرت الصحيفة أن فريق توتنهام هوتسبير استطاع انتزاع فوز صعب على متذيل الترتيب كريستال بالاس بهدف نظيف. ليحافظ على ترتيبه في المركز الثالث في جدول الدوري. وأحرز هدف الفوز نجم توتنهام المتألق، سون هيونغ مين، في الدقيقة 64 من عمر المباراة.
 
وأكدت الصحيفة أنه رغم فوز ريال مدريد على نظيره لاس بالماس، إلا أنه لم يستطع تقليص الفارق مع متصدر الترتيب برشلونة الإسباني. وأحزر كل من كاسيميرو وماركو أسينسيو وإيسكو أهداف ريال مدريد على التوالي. ومع ذلك، ما زال النادي الملكي متأخرا عن برشلونة بفارق ثماني نقاط، وعن نادي فالنسيا بأربع نقاط. أما السبت الماضي، فاستطاع الكتالان تحقيق فوز صعب على فريق إشبيلية السب بهدفين مقابل هدف.
 
وأضافت الصحيفة أن بطل الكرة الإيطالية، نادي يوفنتوس، استطاع تقليص الفارق مع نادي نابولي، الذي يتصدر الترتيب. وفي هذا الصدد، استطاع حامل اللقب تحقيق فوز صعب على متذيل الترتيب نادي بينفينتو بهدفين مقابل هدف، ليصل إلى النقطة 31، بفارق نقطة واحدة عن نادي نابولي، الذي انتهت مباراته مع نادي كييفو فيرونا بالتعادل السلبي. في المقابل، حل نادي إنتر ميلان في المركز الثالث، بعد تعادله مع نادي تورينو بهدف لكل منهما.
 
وبعد 19 دقيقة من بداية المباراة، أحرز اللاعب إماتو شيشيريتي هدف التقدم لصالح نادي بينفينتو من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة. وفي الشوط الثاني، تمكن اللاعب غونزالو هيغواين من تعديل النتيجة في الدقيقة 57. ليتمكن من بعدها الكولومبي خوان كوادرادو من حفظ ماء وجه السيدة العجوز بهدف ثان في الدقيقة 65 من عمر اللقاء. 
 
وتابعت الصحيفة بأن نادي العاصمة، روما، استطاع تحقيق فوزه الخامس على التوالي على نظيره فيورنتينا بأربعة أهداف مقابل هدفين. وبهذا الفوز اقترب نادي روما من مربع قمة الدوري خلف رابع الترتيب، نادي لاتسيو، بنقطة واحدة. لكن المباراة الأخيرة مع نادي أودينيزي على ملعب الأولمبيكو روما تأجلت؛ بسبب الأحوال الجوية.
 
وفي الختام، أكدت الصحيفة أن نادي بينفينتو -الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء- خسر جميع مبارياته 12 منذ بداية الدوري. وتعدّ هذه البداية هي الأسوأ في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا منذ سنة 1930، حيث خسر نادي مانشستر يونايتد 12 مباراة متتالية في بداية الدوري. 
 
الصحيفة: زود دويتشه تسايتونغ

الرابط:

 

https://www.sueddeutsche.de/sport/fussball-international-oezil-macht-guardiola-keine-probleme-1.3736907
Attachments area

0
التعليقات (0)

خبر عاجل