سياسة دولية

يلدريم إلى واشنطن على وقع الهدوء في العلاقات

تاتي زيارة يلدرم بعد انفراجة كبيرة فى ازمة التأشيرات بين البلدين- الاناضول
تاتي زيارة يلدرم بعد انفراجة كبيرة فى ازمة التأشيرات بين البلدين- الاناضول
على وقع الهدوء وإنهاء مشكلة التأشيرات التي وترت العلاقة بين واشنطن وأنقرة خلال الأيام الماضية، يتوجه رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية.


وغادر يلدريم إلى واشنطن ظهر اليوم الثلاثاء، برفقة مجموعة من الوزراء والنواب على رأسهم وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ونائب رئيس الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية محمد موش، ورئيس لجنة الدستور في البرلمان النائب عن العدالة والتنمية مصطفى شن طوب، والنائب عن نفس الحزب فولكان بوزقر.

 

وتأتي زيارة يلدرم  بعد اعلان السفارة التركية في واشنطن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء استئناف الممثليات الدبلوماسية في مختلف الولايات الأمريكية استلام طلبات الحصول على تأشيرة الدخول من المواطنين الأمريكيين، على نطاق محدود، وذلك بعد ساعات من إعلان مماثل صدر عن خدمة معلومات تأشيرة الولايات المتحدة في تركيا.

وفي 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تعليق خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأمريكية في تركيا "باستثناء الهجرة" وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل.

التوتر الدبلوماسي بين البلدين جاء بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس "متين طوبوز" الموظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة بينها "التجسس".

0
التعليقات (0)