رياضة دولية

لماذا يعدّ محمد صلاح أفضل صفقات ليفربول منذ سنوات؟‎

محمد صلاح
محمد صلاح

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن اللاعب المصري محمد صلاح، الذي يعدّ من أفضل الانتدابات التي قام بها نادي ليفربول خلال هذا الموسم، خاصة أن صلاح يتميز بقدرته على تغيير مسار أي مباراة؛ بفضل هجماته الخاطفة والسريعة، لكنه في الوقت نفسه يهدر الفرص السهلة بشكل غريب.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن المصري محمد صلاح قادر على قلب مجريات المقابلة في ثوان عن طريق ضربة رأسية، ناهيك عن قدرته الرهيبة على المراوغة بشكل سريع. وفي المقابل، غالبا ما يهدر هذا المهاجم المصري الفرص السهلة.
 
وأكدت الصحيفة أن أنصار ليفربول يحبون محمد صلاح، حيث اختارت جماهير النادي هذا النجم على اعتباره لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز في العديد من المناسبات، وذلك على الرغم من إهداره بعض الفرص السانحة للتسجيل. فخلال المباراة الأخيرة، التي جمعت بين نادي ليفربول ونادي أرسنال، أهدر المنتدب الجديد لنادي ليفربول فرصة سانحة للتهديف أمام الحارس، بيتر تشيك، بطريقة غريبة. وخلال المباراة ذاتها، نجح المهاجم المصري في تسجيل هدف رائع في مرمى الفريق المنافس.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجم المصري سجل أول أهداف فريقه خلال بداية الشوط الثاني من المباراة التي جمعت بين نادي ليفربول ونادي ماريبور، لكنه أضاع فرصة مضاعفة النتيجة بعد فترة وجيزة. ولعل أبرز دليل على مستوى اللاعب المتميز نجاحه في تسجيل هدف تمكن بفضله منتخب بلاده من التأهل لنهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 28 سنة.
 
وأوضحت الصحيفة أن صلاح يعدّ الخيار الأول لمدرب نادي ليفربول، يورغن كلوب، فيما يتعلق بركلات الجزاء. وفي هذا الصدد، صرح كلوب بأن "صلاح يتمتع بالقدرة على اللعب تحت الضغط".
 
وتجدر الإشارة إلى أن إهدار صلاح للفرص السهلة لا يمكن أن يحجب بدايته الرائعة مع نادي ليفربول. وتعليقا على أداء محمد صلاح، قال اللاعب السابق لنادي ليفربول، جيمي كاراغر، إن "المصري محمد صلاح يعد أفضل انتداب لنادي ليفربول خلال هذا الموسم".
 
وأضافت الصحيفة أن رباطة الجأش تعد من السمات المميزة التي يتمتع بها مهاجم نادي ليفربول الجديد، علما أن نادي الريدز يبحث منذ سنوات عن مهاجم يحمل صفات محمد صلاح. ومن المثير للاهتمام أن المهاجم الأوروغوياني، لويس سواريز، كان خلال أول سنتين مع نادي ليفربول يهدر الكثير من الفرص، تماما مثل صلاح، لكنه كان في الوقت ذاته واثقا من قدرته على تطوير أدائه. وطيلة لعبه لصالح الفريق، كان سواريز مقتنعا بضرورة العمل على تحسين أدائه، وأهمية التركيز أكثر أمام المرمى.
 
وأكدت الصحيفة أن المهاجم الأوروغوياني جسد قوة عزيمته وإصراره على تحسين قدراته التهديفية على أرض الميدان، حيث تطور أداء سواريز بشكل ملحوظ، وتمكن من تحويل 17 بالمئة من الفرص السانحة للتسجيل إلى أهداف خلال آخر موسم له بقميص نادي ليفربول.
 
وأفادت الصحيفة بأن صلاح تمكن منذ بداية الموسم من تسجيل 19 بالمئة من الفرص السانحة، متفوقا بذلك على سواريز، الذي لم يتمكن خلال بدايته مع نادي ليفربول من تسجيل سوى 8 بالمئة من الفرص. ولعل ما يدعو للتفاؤل، قدرة هذا اللاعب على تطوير أدائه، وقضاء موسم مميز في صفوف ناديه الجديد.
 
وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن الكثير من اللاعبين مطالبون بالتركيز أكثر أمام المرمى، وتطوير قدراتهم على تحويل الفرص إلى أهداف. وفي حال تمكن اللاعب المصري محمد صلاح من تطوير أدائه أمام المرمى خلال هذه السنة، سيتمكن نادي ليفربول من المراهنة بشكل جدي على مختلف الألقاب خلال المواسم المقبلة.
 
الصحيفة: الإندبندنت


الكاتب: مارك كريتشلي


الرابط:

a8040761.htmlhttps://http//www.independent.co.uk/sport/football/premier-league/liverpool-fc-news-mohamed-salah-west-ham-goals-stats-premier-league-a8040761.html

0
التعليقات (0)

خبر عاجل