سياسة عربية

السبهان يرد على دعوات كشف مصير الحريري.. بماذا وعد؟

السبهان وعد بكشف الشخص الذي باع اللبنانيين ويحرض على السعودية- أرشيفية
السبهان وعد بكشف الشخص الذي باع اللبنانيين ويحرض على السعودية- أرشيفية

رد وزير الدولة لشؤون الخليج العربي السعودي، ثامر السبهان، السبت، على المطالبين بمعرفة مصير رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، بعد تردد أنباء عن احتجازه في السعودية ومنعه من العودة إلى لبنان.


وقال السبهان في تغريدة له على حسابه في "تويتر" إن "المزايدات في موضوع الحريري مضحكة جدا، كل هذا الحب والعشق قتلتم أباه وقتلتم أمل اللبنانيين في حياة سلمية ومعتدلة وتحاولون قتلة سياسيا وجسديا".


وأضاف الوزير السعودي في التغريدة ذاتها قائلا: "الغريب حقيقة هو من يغرد معهم وسنكشف قريبا الشخص الذي باع اللبنانيين ويحرض علينا الآن".


وكان زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله قد قال في خطاب صحفي من العاصمة بيروت، الجمعة، إن "السعودية استدعت الحريري على عجل دون معاونين ولا مستشارين، وأجبرته على تقديم الاستقالة".


وقال: "إذا عاد الحريري إلى لبنان، وقدم استقالته من الأراضي اللبنانية، حينها سنعترف بالأمر"، مضيفا أنه "يتعثر الآن اجتماع الحكومة لغياب الحريري واحتجازه في السعودية".


ودعا نصر الله إلى "وجوب عودة الرئيس الحريري إلى لبنان وليفعل ما يشاء حتى لو أكمل رئاسته للحكومة".


رجحت مصادر رئاسية لبنانية أن يكون رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إما محتجزا أو قيد الإقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض.


وصرحت المصادر لقناة "الجزيرة" أن الرئيس اللبناني ميشال عون سيطلب من مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان والتي تضم الدول الغربية الكبرى إضافة للصين وروسيا وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الإسهام في كشف اللبس المرافق لاستقالة الحريري من الرياض.


ولا يزال الحريري في الرياض منذ إعلانه استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية وسط أحاديث عن بقائه بشكل قسري من قبل السلطات السعودية.


من جانبه دعا تيار المستقبل اللبناني زعيمه سعد الحريري، الخميس، للعودة إلى بيروت لـ"الحفاظ على نظام الحكومة في لبنان".


وقال التيار إن "عودة الحريري ضرورية لاستعادة الاعتبار والاحترام للتوازن الداخلي والخارجي للبنان".

التعليقات (2)
تحسين
الأحد، 12-11-2017 08:46 ص
سيعود عندما يعود!.
مصري
السبت، 11-11-2017 10:43 م
رئيس الوزراء اللبناني مختطف من قِبل نظام سلمان وبلطجيته ، ولا سبيل لأي مناورات أو مخادعات من طراطير بن سلمان الأهوج .

خبر عاجل