رياضة دولية

من هم اللاعبون الذين أعارهم نادي ريال وما زالوا تحت عينه؟

 الإصابات في صفوف نادي ريال مدريد تؤرق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان- أ ف ب
الإصابات في صفوف نادي ريال مدريد تؤرق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان- أ ف ب
نشرت صحيفة "ماركا" الناطقة بالإنجليزية تقريرا، تحدثت فيه عن الإصابات في صفوف نادي ريال مدريد، التي باتت تؤرق المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان. ونتيجة لذلك، وضع النادي الملكي اللاعبين الذين أعارهم نصب عينيه؛ أملا في استعادتهم خلال الموسم القادم، على غرار فيديريكو فالفيردي ومارتين أوديغارد.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن إصابات اللاعبين أصبحت تشكل مصدر قلق بالنسبة لزيدان، على الرغم من حالة الاستقرار التي يشهدها النادي في الوقت الراهن. وفي هذا الصدد، أثرت الإصابات بشكل مباشر على تحضيرات ريال مدريد، وهو ما دفع به إلى مراقبة لاعبيه الذين أعارهم خلال الموسم الماضي؛ على أمل ضمهم إلى صفوفه مجددا خلال الموسم المقبل.
 
وأكدت الصحيفة أن أول لاعب يفكر النادي في استعادته، والاستفادة من مواهبه، هو لاعب الوسط الأوروغوياني البالغ من العمر 19 سنة، فيديريكو فالفيردي. وقد التحق فالفيردي بصفوف ريال مدريد كاستيا خلال صيف سنة 2016، لتتم إعارته فيما بعد لنادي ديبورتيفو لاكورونا، حيث اكتسب نضجا تكتيكيا وأصبح أساسيا في أغلب المباريات.
 
وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي يراقب أيضا اللاعب النرويجي، مارتين أوديغارد، الذي يعد أفضل لاعب شاب التحق بصفوف ريال مدريد على الإطلاق. والجدير بالذكر أن هذا اللاعب انضم للنادي الملكي للناشئين خلال شهر كانون الثاني/ يناير سنة 2015. وبسبب توتر العلاقات بينه وبين المدرب زيدان، اضطر النادي لإعارة أوديغارد لنادي هيريفين الهولندي؛ ليصبح لاعبا أساسيا هناك.
 
علاوة على ذلك، أشارت الصحيفة إلى الموهبة البرازيلية الصاعدة، فينيسيوس جونيور، الذي دفع النادي الملكي 45 مليون يورو لنادي فلامنغو البرازيلي من أجل الظفر به، علما أن هذا اللاعب البرازيلي يتميز بسرعته الفائقة وإمكانياته الفنية المميزة.
 
وأضافت الصحيفة أن النجم الصاعد، الباراغواياني سيرخيو دياز، يقع أيضا تحت أنظار ريال مدريد، حيث قضى موسما واحدا مع الكاستيا، قبل أن تتم إعارته إلى نادي الدرجة الثانية الإسبانية، لوغو، حيث شارك في تسع مباريات. وبالنظر إلى أنه يلازم في الوقت الحالي دكة البدلاء، يبدو دياز في حاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرة.
 
وأوردت الصحيفة أن ريال مدريد يراقب لاعب الوسط البرازيلي، لوكاس سيلفا، الذي نجح النادي في ضمه إلى صفوفه خلال سنة 2015، بعد منافسة شرسة مع نادي مانشستر يونايتد، باعتباره من أفضل المواهب الصاعدة خلال الفترة الأخيرة. وبعد عرضه على الفحص الطبي، تبين أن اللاعب يشكو من عدم انتظام دقات القلب.
 
ونتيجة لذلك، أُجبر سيلفا على الابتعاد عن الملاعب لمدة 18 شهرا. وعلى الرغم من استئنافه التدريبات خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2016، إلا أن النادي اضطر لإعارته لنادي كروزيرو البرازيلي في شهر أيار/ مايو 2017، حيث شارك في 17 مباراة رسمية إلى غاية اليوم.
 
وأفادت الصحيفة بأن النادي الملكي يتابع اللاعب النمساوي، فيليب لاينهارت، عن كثب، وهو الذي لعب في صفوف الكاستيا قبل أن ينتقل إلى نادي فرايبورغ، في إطار الإعارة؛ ليكتسب المزيد من الخبرة، حيث لعب لمدة 805 دقائق في صفوف النادي الألماني.
 
وفي الختام، ذكرت الصحيفة اللاعب الإسباني، أليكس فيباس، الذي التحق بالنادي الملكي خلال سنة 2009. وعلى الرغم من تميّزه في صفوف الكاستيا خلال موسم 2016/ 2017، إلا أن النادي اختار إعارته لنادي الدرجة الثانية ريال سرقسطة، حيث شارك في 13 مقابلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل