رياضة عربية

هذا ما يجب على المغرب فعله لتأهيل الحدادي لخوض المونديال

المغرب مطالب باللجوء إلى محكمة التحكيم الدولية- فيسبوك
المغرب مطالب باللجوء إلى محكمة التحكيم الدولية- فيسبوك
كشفت تقارير صحافية إسبانية، عن الطرق التي من واجب الاتحاد المغربي لكرة القدم سلوكها لتأهيل اللاعب الإسباني ذي الأصول المغربية منير حدادي وحمل قميص أسود الأطلس في مونديال روسيا العام المقبل.

وقالت صحيفة "ماركا"، إن الاتحاد المغربي لكرة القدم مطالب باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية من أجل المطالبة بالجواز الرياضي للاعب منير الحدادي، أو تعديل بعض البنود في القانون الذي يحول دون إمكانية اللاعب في الدفاع عن القميص المغربي، خاصة وأنه خاض بعض الدقائق رفقة المنتخب الإسباني الأول، خلال سنة 2014.

وأضافت الصحيفة أن الحدادي طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتمكينه من جواز تغيير جنسيته الرياضية، خلال يونيو الماضي، إلا أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لم يتفاعل إيجابيا مع مطلب اللاعب، مما ترك وضعيته "معلقة" بين رغبته في تمثيل المنتخب المغربي، ومساعي المغرب من أجل تأهيله لذلك.

من جانبها أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو أن منير الحدادي بدأ يتحرك من أجل تسوية وضعيته "المعقدة" لحمل قميص منتخب "الأسود"، خاصة وأن الأخير ضمن مؤخرا بطاقة العبور إلى نهائيات "المونديال" المقبل، إذ في حال تمكن من ذلك، سينافس بقوة على مركزه، بحضور كل من خالد بوطيب والواعد أشرف بنشرقي.
التعليقات (0)