سياسة عربية

الإمارات تخطط لزراعة النخيل ونبتات أخرى فوق سطح المريخ

تخطط الإمارات لزراعة الفراولة والخص والطماطم ونخيل التمر على سطح الكوكب الأحمر- أرشيفية
تخطط الإمارات لزراعة الفراولة والخص والطماطم ونخيل التمر على سطح الكوكب الأحمر- أرشيفية
أعلنت دولة الإمارات أنها تخطط لزراعة نخيل التمر والخس فوق سطح كوكب المريخ، بعدما سبق لها أن كشفت عن رغبتها في استكشاف الكوكب الأحمر وإطلاق مسبار بحثي لدراسة طموحها "الاستيطاني".

وكشفت الإمارات عن مخططها للزراعة في المريخ، قبل إطلاق مسبارها إلى المريخ عام 2020 من اليابان، بالتعاون مع شركة "ميتسوبيشي" للصناعات الثقيلة.

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن كبير المخططين الاستراتيجيين في وكالة الفضاء الإماراتية، راشد الزعدي، قوله: "ثمة أوجه تشابه بين المريخ والصحراء.. والمشهد في الإمارات يشبه المريخ من حيث التربة"، لذا قررت الإمارات ضخ الأموال في مشروعين بحثيين هما زراعة نخيل التمر والخس والطماطم والفراولة على المريخ، مضيفا: "حسنا عندما نصل إلى هناك، سنأكل".

وبرر اختيار نخيل التمر والخس والطماطم والفراولة، كون النخيل له رمزيته في المنطقة، وتأكيد العلماء قدرت النبتات الثلاث الأخرى على النمو فوق سطح المريخ.
التعليقات (3)
محمد علي
الخميس، 16-11-2017 06:12 م
هؤلاء ليسو فقط مسرفين مجاانيين انما ايضا مختلسيين لاموال الامة الاسلاميه و المسلمين و خيرات المحتاجيين من الامة ،،، الا لعنة الله عليكم جميعا حكام بما يسمى ب الخليج و من والاهم من حشرات و منتفعيين
كاظم أنور دنون
الخميس، 16-11-2017 06:11 م
والله ليسأل سفهاء آل زايد عن مال المسلمين الذي ينثرونه تحت أقدام خنازير الغرب والصهاينة، أنظروا للسخرية من الناس وعقولهم؟ لقد عجز الغرب بعلمه وإلحاده وعلماءه عن الوصول للمريخ أو تسيير مركبة له، وأكبر ما تم إنجازه علميا هو مسبار يسبح بالفضاء ليلتقط صورا فلكيه تبعد مئات آلاف الأميال عن المريخ ، بل أن ما قيل عن وجود الماء من عدمه مجرد نظريات لم تثبت لعدم التمكن من الوصول للمريخ أو تحليل الصور الفلكية على نحو دقيق، ثم يخرج علينا جحاش آل زايد للحديث عن فراولة وخس أنتاج أماراتي على القمر!!!! لقد عجزت أن تزرع 10% من صحراء الأمارات بالبصل أو حتى علف للحيوانات، عوضا عن عجز الأمارات بكل " علمائها " الأماراتيين أن يخيطوا سراويلهم بنفسهم، فما أعظم هؤلاء العباقرة.
جمال الجمال
الخميس، 16-11-2017 05:50 م
ليت شيوخ الامارات يزرعون جهنم بالنخيل لانهم سوف يجدون ما يزرعون امامهم , اما المريخ فلن يستطيعوا الوصول اليه .