سياسة دولية

ذوو جندي إسرائيلي لدى حماس يبحثون مصيره في البيت الأبيض

سافرت عائلة مانغيستو إلى الولايات المتحدة قبل أسبوع، من أجل تحشيد الدعم لإطلاق سراح ابنها- تويتر
سافرت عائلة مانغيستو إلى الولايات المتحدة قبل أسبوع، من أجل تحشيد الدعم لإطلاق سراح ابنها- تويتر

لجأت عائلة الجندي الإسرائيلي مانغيستو الأسبر لدى حركة حماس في قطاع غزة، إلى البيت الأبيض في ظل إهمال الحكومة الإسرائيلية لملف جنودها الأسرى وعدم إعطائها أولوية حتى اللحظة، وفق ما أعلنته عائلات الجنود الإسرائيليين في وقفات احتجاجية نظمتها داخل إسرائيل وخارجها.


والتقت عائلة مانغيستو الأربعاء بالمبعوث الأمريكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، للتباحث في المبادرات الرامية لإطلاق سراح ابنها.


وقال غرينبلات في تغريدة عبر صفحته على "تويتر" ترجمتها "عربي21": "رحبت بعائلة مانغيستو في البيت الأبيض، الجندي الإسرائيلي الذي اختفى في قطاع غزة منذ أكثر من 1000 يوم".


وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن اختفاء مانغيستو في أيلول/ سبتمبر 2014، وعدم سماح حركة حماس بعودته أو الاتصال بأهله يعد "أمرا شنيعا".

 

Today I welcomed the family of Avera Mengistu to the White House. Avera has been held by Hamas in Gaza for over 1,000 days since he disappeared in September, 2014. It is outrageous that Hamas will not let him return home or communicate with his family. pic.twitter.com/dvWE5UzZC6


وذكرت وسائل إعلام عبرية أن عائلة مانغيستو التي التقت المبعوث الأمريكي تضم شقيقيه أفراهام افيرا وإيلان، إضافة لوالدته اغورنيش.


الجدير ذكره بأن الجندي مانغيستو وهو من اليهود الأشكيناز، دخل قطاع غزة بنفسه عن طريق البحر، وقالت الحكومة الإسرائيلية في حينها إنه يعاني من مرض نفسي، في المقابل امتنعت حركة حماس عن التعليق على الموضوع ككل.


وفي الأول من نيسان/ أبريل 2016 كشفت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عن صور أربع جنود إسرائيليين لديها، مشددة على أن إسرائيل لن تحصل على معلومات عن مصير جنودها الأربعة المفقودين منذ عام 2014 سوى بدفع الثمن قبل وبعد المفاوضات.

 

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يرصد إسرائيليا دخل قطاع غزة


وسافرت عائلة مانغيستو إلى الولايات المتحدة قبل أسبوع، من أجل تحشيد الدعم لإطلاق سراح ابنها، وقد توجهوا إلى الأمم المتحدة والمؤتمر السنوي للاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية.


وفي وقت سابق، اتهم شقيق الجندي الإسرائيلي إيلان حكومة الاحتلال بتجاهل قضية مانغيستو كونه ينحدر إلى المجتمع الإثيوبي الإسرائيلي، إضافة لعدم تحدث والديه العبرية بطلاقة، ومكانة العائلة الاقتصادية الاجتماعية المنخفضة.

التعليقات (0)